الإثنين 16 Sep / September 2024

بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.. جيش الاحتلال يقتل شابة فلسطينية

بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.. جيش الاحتلال يقتل شابة فلسطينية

شارك القصة

 لم يتم تسجيل وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال - الأناضول
أغلقت قوات الاحتلال حاجز تياسير بكلا الاتجاهين بعد قتل الشابة الفلسطينية - الأناضول
على أثر استشهاد الشابة الفلسطينية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز تياسير بكلا الاتجاهين ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

استشهدت شابة فلسطينية صباح اليوم الإثنين، متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوبها على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس بالضفة الغربية المحتلة التي تشهد تصعيدًا متواصلًا من قبل الاحتلال.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشابة التي لم تعرف هويتها بعد برصاص الاحتلال قرب طوباس.

وعلى الأثر، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز بكلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

من جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي في بيان أن الشابة الفلسطينية "وصلت إلى مفرق تياسير في الأغوار، وبعد أن رفضت الانصياع إلى تعليمات الجنود بالتعريف عن نفسها، حاولت طعن جنود الجيش في الموقع".

وأضاف بيان الجيش، أن الجنود قاموا بـ"إطلاق النار عليها وتحييدها".

ويستخدم الجيش الإسرائيلي كلمة "تحييد" للإشارة إلى تعامل قواته مع أي تهديد يلحق بهم.

وأفاد البيان بعدم وقوع أي إصابات في صفوف الجيش جراء الواقعة.

تصعيد في الضفة

وبالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّدت القوات الإسرائيلية عملياتها بالضفة، مخلفة 459 شهيدًا، ونحو 4 آلاف و750 جريحًا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي أواخر مارس/ الماضي، كشفت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى أنّ حصيلة حملات الاعتقال الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بلغت منذ السابع من أكتوبر أكثر من 7895 أسيرًا.

كما بلغت أوامر الاعتقال الإداري في الفترة ذاتها أكثر من 4430 أمرًا، ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close