الخميس 19 Sep / September 2024

تزرع تحت الجلد.. شركة سويدية تطوّر شريحة صغيرة تخزن شهادة تلقيح كوفيد 

تزرع تحت الجلد.. شركة سويدية تطوّر شريحة صغيرة تخزن شهادة تلقيح كوفيد 

شارك القصة

الشريحة الصغيرة التي طوّرتها شركة "إيبيسنتر" بحجم حبة الأرز (تويتر)
الشريحة الصغيرة التي طوّرتها شركة "إيبيسنتر" بحجم حبة الأرز (تويتر)
تسعى "إيبيسنتر" إلى جعل الوصول لشهادة التلقيح أسهل ما يمكن، حيث توضع الرقاقة تحت الجلد مباشرة في الذراع أو بين الإبهام والسبابة.

كشفت شركة "إيبيسنتر" السويدية الناشئة عن شريحة صغيرة بحجم حبة الأرز تخزن جواز سفر لقاح كوفيد للأشخاص، ويمكن زرعها تحت الجلد وتتم قراءتها باستخدام التكنولوجيا المستخدمة للدفع من دون تلامس، بحسب صحيفة "ديلي ميل". 

وفي مقطع فيديو شاركته "إيبيسنتر" (Epicenter)، ظهر كبير مسؤولي التوزيع في الشركة ومقرها ستوكهولم هانيس سجوبلاد، واضعًا الشريحة في ذراعه ويلوح بهاتف ذكي فوقه لإظهار شهادة التطعيم الخاصة به.

وقال في بيان: "الغرسات هي تقنية متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في العديد من الأشياء المختلفة، وفي الوقت الحالي من الملائم جدًا أن يكون لديك جواز سفر كوفيد متاح دائمًا". 

ويعوّل العالم على التلقيح لمواجهة الفيروس الذي سيطر على العالم وأغلق الشركات وأجبر الناس على البقاء في منازلهم لعدة أشهر. 

وقد فرضت عدد من الدول جواز سفر كوفيد-19، كما تطلب العديد من الأماكن والمطاعم والحانات وقاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف في عدد من الدول من الزائرين تقديم شهادة التطعيم للسماح لهم بالدخول. 

وتسعى "إيبيسنتر" إلى جعل الوصول لشهادة التلقيح أسهل ما يمكن. وبحسب الشركة، ففي حالة نفاد بطارية الهاتف يمكن الوصول إلى شهادة التلقيح دومًا، حيث توضع الرقاقة تحت الجلد مباشرة في الذراع أو بين الإبهام والسبابة.

ولا تعد الرقاقة الدقيقة المزروعة ابتكارًا جديدًا، حيث كانت الشركة تستخدمها لسنوات مع موظفيها. ففي عام 2015، أعلنت الشركة أنها زرعت الشريحة الدقيقة في أكثر من 100 من موظفيها، مما يسمح لهم بفتح الأبواب أو تشغيل الطابعات أو شراء العصائر بحركة من اليد. وتُزرع الشريحة بحقنة بسيطة وبنقرة واحدة.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close