الثلاثاء 17 Sep / September 2024

وسط استقبال حاشد.. بنزيما يزور مسقط رأسه في الجزائر للمرة الأولى

وسط استقبال حاشد.. بنزيما يزور مسقط رأسه في الجزائر للمرة الأولى

شارك القصة

بنزيما عند وصوله ولاية بجاية
بنزيما عند وصوله ولاية بجاية - إكس
استقبلت الجزائر النجم الكروي كريم بنزيما بحفاوة شعبية ورسمية حيث يزور لاعب فريق الاتحاد مسقط رأس والديه لأول مرة.

يحظى نجم كرة القدم الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما، باستقبال حاشد وجماهيري في الجزائر، التي وصلها السبت الماضي لزيارة ولاية بجاية مسقط رأس والديه، حيث سيكون حاضرًا الخميس المقبل، لمشاهدة مباراة لمنتخب "الخضر" ضمن تصفيات كأس العالم 2026. 

ووصل بنزيما السبت، على متن طائرة خاصة، وقام بزيارة إلى قرية ثغزرث في ولاية بجاية، التي تبعد نحو 250 كلم إلى شرق الجزائر العاصمة، ثم مدينة وهران الواقعة على مسافة 450 كلم إلى غرب العاصمة. 

"إن شاء الله نفوز"

وفور وصوله بجاية، قال بنزيما للصحفيين: "سعيد جدًا بوجودي هنا، إنها زيارتي الأولى إلى الجزائر حيث سألتقي بأفراد عائلتي، تحياتي لكل الجزائريين".

وأعرب نجم "الديوك" السابق عن أمله بأن يفوز المنتخب الجزائري الخميس، على ضيفه الغيني في تصفيات مونديال 2026، باعتبارها أول مباراة يشاهدها من الملعب لمنتخب بلده الأم، وقال بالعربية: "إن شاء الله" نفوز. 

بنزيما بالـ"برنوس" الجزائري
بنزيما بالـ"برنوس" الجزائري- إكس

وفي بجاية، كان في انتظار بنزيما العشرات من الرياضيين الشباب من مختلف الفرق الرياضية، بما في ذلك الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى "أولمبيك أقبو"، وقام المسؤولون بإلباس بنزيما العباءة التقليدية في الجزائر أو "البرنوس".

وتناقلت مواقع التواصل في الجزائر صورًا ومقاطع فيديو للنجم البالغ من العمر 37 عامًا، وهو يجول في بجاية، وسط حفاوة شعبية كبيرة، قبل أن يزور أحد معالمها السياحية المطلة على المدينة، حيث قضى هناك ليلته، قبل أن يتوجه إلى وهران حيث تنحدر والدته من هناك. 

"أنا سعيد"

وهذه هي الزيارة الأولى لمهاجم ريال مدريد السابق واتحاد جدة السعودي الحالي، إلى الجزائر. وأعرب بنزيما عن سعادته لهذه الزيارة في تصريحات نقلتها صحيفة "النهار" الجزائرية، حيث قال: "شكرًا على هذا الاستقبال الرائع، أنا سعيد جدًا".

وأضاف: "أزور الجزائر ومدينة بجاية لأول مرة، وسأزور عائلتي، وسعيد أن أتقاسم هذه الفرحة مع الجزائريين".

وولد بنزيما في مدينة ليون الفرنسية لأبوين من أصول جزائرية من وهران، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أولمبيك ليون عام 2005.

وانضم بنزيما، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022، لاتحاد جدة صيف العام الماضي قادمًا من ريال مدريد، وخاض 29 مباراة خلال موسم 2023-2024 في جميع المسابقات، وسجل 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close