الجمعة 13 Sep / September 2024

فضائح مشاركين بأولمبياد باريس.. اغتصاب قاصر وتجسس وعنف ضد الحيوانات

فضائح مشاركين بأولمبياد باريس.. اغتصاب قاصر وتجسس وعنف ضد الحيوانات

شارك القصة

مدربة المنتخب الكندي النسائي لكرة القدم بيف بريستمان - غيتي
مدربة المنتخب الكندي النسائي لكرة القدم بيف بريستمان - غيتي
استُبعدت مدربة المنتخب الكندي النسائي لكرة القدم بسبب تشغيل أحد أعضاء الفريق طائرة مسيّرة فوق مقر تدريب منتخب نيوزيلندا.

ظهرت في أولمبياد باريس 2024 فضائح لاحقت أصحابها الرياضيين، وتسبّبت في استبعاد البعض منهم من الدورة، التي تجري حاليًا في العاصمة الفرنسية.

ومن بين هؤلاء، مدربة المنتخب الكندي النسائي لكرة القدم بيف بريستمان، بسبب تشغيل أحد أعضاء الفريق طائرة مسيّرة فوق مقر تدريب منتخب نيوزيلندا في سانت إيتيان، الأمر الذي وُصف بـ"فضيحة تجسس" على الفريق الآخر، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

خصم نقاط

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت، خصم ست نقاط من فريق كندا للسيدات المشارك في أولمبياد باريس وإيقاف مدربته لعام واحد على خلفية فضيحة استخدام الطائرة المسيّرة للتجسس.

كما قرر الفيفا إيقاف المسؤولين الكنديين جوزيف لومباردي وياسمين ماندر لعام واحد.

إلى ذلك، انسحبت لاعبة الفروسية البريطانية شارلوت دوجاردان قبل أيام قليلة من بدء الألعاب الأولمبية، بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تضرب حصانًا بشكل متكرر، وفق ما ذكرت "بي بي سي" البريطانية.

لاعبة الفروسية البريطانية شارلوت دوجاردان
لاعبة الفروسية البريطانية شارلوت دوجاردان- غيتي

وإليهما يضاف، انسحاب قائدة منتخب الجمباز الفني للسيدات شوكو مياتا من تشكيلة الفريق المشارك في الدورة، بعد انتهاك قواعد سلوك الفريق بالتدخين وشرب الكحول، وفق ما ذكرة شبكة "سي إن إن" الأميركية.

ومن الوقائع التي أثارت جدلًا اختيار المُغتصب المُدان بتهمة اغتصاب قاصر ستيفن دي فيلدي، لتمثيل هولندا في بطولة كرة الطائرة الشاطئية في دورة باريس الأولمبية، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close