الجمعة 13 Sep / September 2024

بطولة العالم للفنون القتالية.. فوز فلسطيني تاريخي

بطولة العالم للفنون القتالية.. فوز فلسطيني تاريخي

شارك القصة

بلال محمد وحزام البطولة مع العلم الفلسطيني بعد الفوز
بلال محمد وحزام البطولة مع العلم الفلسطيني بعد الفوز- إكس
سجلت بطولة العالم في الفنون القتالية لحظة تاريخية بفوز المصارع الفلسطيني بلال محمد بلقب الفئة المتوسطة بعد نزال نُظم في مدينة مانشستر البريطانية.

توج لاعب الفنون القتالية الفلسطيني بلال محمد (36 عامًا) بلقب بطل العالم للفنون القتالية عن الوزن المتوسط (UFC304)، عقب نزال عالمي أقيم يوم الأحد في مدينة مانشستر البريطانية.

وتوج البطل الفلسطيني المقيم في مدينة شيكاغو الأميركية، في هذه البطولة بعد تحقيقه الفوز على البطل العالمي البريطاني ليون إدواردز بعد 10 انتصارات متتالية حققها في الـبطولة خلال الأعوام الماضية دون هزائم، حيث لم يُهزم البطل الفلسطيني منذ يناير/ كانون الثاني 2019. 

محمد محتفلًا بعد الفوز مع علم بلاده
محمد محتفلًا بعد الفوز مع علم بلاده - إكس

وأهدى بلال الفوز إلى قطاع غزة الذي يرزح تحت وطأة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

"لفلسطين"

وجرى خوض النزال أمام 17,900 متفرج في صالة "كووب لايف" في مدينة مانشستر، في إعادة لمواجهة سابقة بين محمد وإدواردز، حيث تصارعا لأول مرة في حلبة " UFC Fight Night" خلال شهر مارس/ آذار 2021، وانتهت تلك المواجهة دون الإعلان عن فوز أحد، لاسيما بعد أن تعرض محمد لعضة غير مقصودة. 

واحتفل محمد بفوزه مع عائلته، وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بريطانية: "يبدو أن الناس الذين يهتفون ضدي غارقون في الدموع. والحمد لله دائمًا، هذه المباراة لعائلتي، شعبي، ولفلسطين".

واحتفلت الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة بالبطل الفلسطيني في شوارع مانشستر، إذ حقق بلال محمد إنجازًا تاريخيًا كأول بطل فلسطيني في UFC. ومع هذا الفوز، أصبح محمد أول مقاتل فوق سن 35 يتوج بلقب UFC في الفئات الوزنية، وهو كان قد  ظهر لأول مرة في اللعبة خلال عام 2016. 

بالمقابل أعرب إدواردز، عن استعداده للعودة إلى المنافسة قريبًا. وقال: "ستكون هناك مباراة أخرى هذا العام، سواء في نوفمبر/ تشرين الثاني، أو ديسمبر/ كانون الأول، فأنا جاهز". 

ويعتبر انتصار محمد على إدواردز لحظة هامة في مسيرة المصارع الفلسطيني، الذي يثبت نفسه كرقم صعب في فئة الوزن المتوسط. 

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close