الخميس 19 Sep / September 2024

أهدى الجزائر أول ميدالية أولمبية عام 1984.. وفاة الملاكم مصطفى موسى

أهدى الجزائر أول ميدالية أولمبية عام 1984.. وفاة الملاكم مصطفى موسى

شارك القصة

نال الملاكم الجزائري مصطفى موسى ميدالية برونزية بأولمبياد 1984 في لوس أنجلوس - وكالة الأنباء الجزائرية
نال الملاكم الجزائري مصطفى موسى ميدالية برونزية بأولمبياد 1984 في لوس أنجلوس - وكالة الأنباء الجزائرية
أعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية وفاة الملاكم السابق مصطفى موسى، عن عمر ناهز 62 عامًا، جرّاء مضاعفات ناتجة عن حادث سير.

توفي اليوم السبت بوهران الملاكم الدولي السابق مصطفى موسى، عن عمر ناهز 62 عامًا، جرّاء مضاعفات ناتجة عن حادث سير، وفق ما أعلنته اللجنة الأولمبية الجزائرية.

ومصطفى هو صاحب أول برونزية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984. وقد قدّم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون تعازيه في وفاة اللاعب. 

وجاء في نص التعزية أن مصطفى موسى "أحد الأبطال الأولمبيين الأوائل الذين شرفوا الجزائر".

ونعت اللجنة في بيان صحفي الفقيد، حيث قالت: "ببالغ الحزن والأسى، وتسليمًا بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملاكم البطل مصطفى موسى".

وفاة الملاكم الجزائري مصطفى موسى

وأضافت: "بهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص وأعمق التعازي والمواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة، التي وسعت كل شيء، وأن يسكنه جنات الخلود، ويلحقه بالصدّيقين والفائزين، ويلهم ذويه وأقرباءه، وكل العائلة الرياضية، جميل الصبر والسلوان".

وتعرّض الملاكم الجزائري لحادث سير قبل عدة أشهر دخل على إثره العناية المركزة، بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس، واجتاز مرحلة الخطر، وانتقل إلى مركز في وهران للتعافي والتأهيل قبل وفاته، السبت.

ويعتبر مصطفى موسى من أبرز الملاكمين، الذين عرفتهم الحركة الرياضية الجزائرية في الوزن نصف الثقيل، حيث تمكن من إهداء الجزائر أول ميدالية أولمبية عندما فاز ببرونزية وزن أقل من 81 كلغ للألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس الأميركية عام 1984.

كما يملك الملاكم الراحل سجلًا حافلًا من الإنجازات الأخرى، منها ذهبية بطولة العالم العسكرية 1982، وذهبية ألعاب البحر المتوسط 1983، والألعاب العربية 1985، وبرونزية الألعاب الإفريقية 1987.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close