الأربعاء 18 Sep / September 2024

"دعاية باطلة".. إعلام غربي يشن حملة على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

"دعاية باطلة".. إعلام غربي يشن حملة على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

شارك القصة

إيمان خليف تبلغ من العمر 25 عامًا وهي نائبة بطل العالم 2022 - وكالة أنباء الجزائر
إيمان خليف تبلغ من العمر 25 عامًا وهي نائبة بطل العالم 2022 - وكالة أنباء الجزائر
شنت وسائل إعلام غربية حملات ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي هزمت نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية فقط من بداية النزال.

ندّدت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، بحملات تشويه استهدفت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عامًا، ونائبة بطل العالم 2022، وذلك خلال منافساتها في أولمبياد باريس 2024، وأكدت أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحمايتها.

وشنت وسائل إعلام غربية حملات ضد خليف، التي هزمت نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد 46 ثانية فقط من بداية النزال.

وقالت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية: إنها "تندد بشدة بالتصرف غير الأخلاقي، الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة".

وأضافت أن "مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تمامًا، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية"، مؤكدة أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة لحمايتها.

"الأمة كلها تقف خلفك"

وقالت اللجنة مخاطبة إيمان خليف: "الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر، ونحن نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلته لتمثيل وطننا على الساحة العالمية".

وطالبت اللجنة حكومة بلادها بـ"تشجيع البطلة إيمان، التي صارت تسبّب الأرق للبعض بمستواها العالي جدًا".

وتواصلت حملة التشويه من قبل وسائل إعلام غربية ومشاهير يتقدمهم مالك موقع "إكس" إيلون ماسك، عقب فوز خليف على الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية، حيث انسحبت هذه الأخيرة بعد تلقيها لكمة قوية من خليف.

وحاول المتهجمون على الملاكمة الجزائرية إيهام الرأي العام بأنها "متحولة جنسيًا"، إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية حسمت الجدل، حين أكدت "أنه لا يوجد قضية تحت اسم ملاكمات غير مؤهلات للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024".

وأضافت اللجنة الدولية أن "جميع الرياضيين المشاركين في منافسات الملاكمة في هذه الدورة، اتبعوا قواعد الأهلية والتسجيل، بالإضافة إلى الامتثال الكامل للوائح الطبية المعمول بها، والتي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024".

ومقابل الهجمة التي تعرضت لها الملاكمة إيمان خليف، أطلق الجزائريون حملة تضامن واسعة معها، تقدمها مشاهير ونجوم المنتخب الوطني لكرة القدم.

الجزائرية إيمان خليف ستواجه المجرية هاموري آنا لوكا

وستواجه الجزائرية إيمان خليف في الدور ربع النهائي المقرر يوم غد السبت، المجرية هاموري آنا لوكا، وذلك خلال منافساتها في أولمبياد باريس 2024.

وتغلبت هاموري على الأسترالية ماريسا ويليامسون يوم أمس الخميس، لتتقدم إلى دور الثمانية لمواجهة إيمان.

وقالت هاموري عن الجزائرية: "لم أواجهها من قبل. لا أهتم بالقصص أو ما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي، أريد فقط أن أركز على نفسي".

وأضافت: "جئت إلى هنا للحصول على ميدالية أولمبية. لا أهتم بأي شيء آخر. سأذهب إلى الحلبة وسأحقق فوزي. أثق في مدربي وأثق في نفسي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close