الجمعة 13 Sep / September 2024

كامالا هاريس تختار حاكم مينيسوتا نائبًا لها.. من هو تيم والز؟

كامالا هاريس تختار حاكم مينيسوتا نائبًا لها.. من هو تيم والز؟

شارك القصة

تيم والز هو حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأميركي التي تُعتبر من الولايات الأساسية في الانتخابات الرئاسية
تيم والز هو حاكم ولاية مينيسوتا من الغرب الأوسط الأميركي التي تُعتبر من الولايات الأساسية في الانتخابات الرئاسية- رويترز
يُنظر إلى تيم والز على أنّه خيار جذّاب للمستقلّين والديمقراطيين المعتدلين باعتباره سياسيًا من الطبقة العاملة وذو خلفية ريفية.

اختارت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس حاكم مينيسوتا تيم والز مرشحًا لنيابة الرئاسة على تذكرتها الانتخابية بعد أن ضمنت منذ الجمعة بطاقة الترشّح للرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي بحصدها تأييد أكثر من نصف مندوبيه في تصويت أجري عبر الإنترنت.

ووالز (60 عامًا) هو حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأميركي التي تُعتبر من الولايات الأساسية في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وعلى الرغم من أنّه لم يكن في طليعة السياسة الوطنية، أثبت والز نفسه كديمقراطي معتدل في الكونغرس، حيث شغل منصب ممثل ولاية مينيسوتا بين عامي 2007 و2019، وكحاكم لولاية مينيسوتا منذ عام 2019. كما يخدم رئيسًا لجمعية الحكّام الديمقراطيين الوطنيين.

ويُنظر إلى والز على أنّه خيار جذّاب للمستقلّين والديمقراطيين المعتدلين باعتباره سياسيًا من الطبقة العاملة وذو خلفية ريفية.

وقالت السناتور هايدي هيتكامب الديمقراطية من ولاية نيوجيرسي لصحيفة "نيويورك تايمز"، إنّ والز "يظهر بمظهر شخص لديه تجربة معيشية يُمكن مقارنتها بالكثير من الناس في المناطق الريفية في أميركا".

من هو تيم والز؟

وفقًا لسيرته الذاتية على الموقع الالكتروني لمكتبه، ولد والز في بلدة صغيرة في ريف نبراسكا. تخرّج من كلية تشادرون ستيت في نبراسكا عام 1989، وخدم في الحرس الوطني للجيش لمدة 24 عامًا قبل تقاعده عام 2005.

كما عمل مدرسًا في مدرسة "محمية باين ريدج الهندية" في داكوتا الجنوبية، حيث التقى بزوجته جوين. انتقل بعدها للتدريس في ثانوية مانكاتو جنوب مينيابوليس.

يُعرف والز باتخاذه تدابير اعتُبرت تقدمية منذ توليه منصب حاكم مينيسوتا عام 2019
يُعرف والز باتخاذه تدابير اعتُبرت تقدمية منذ توليه منصب حاكم مينيسوتا عام 2019- رويترز

في البداية، دخل والز السياسة كعضو في الحملة الرئاسية للسيناتور السابق عن ولاية ماساتشوستس جون كيري عام 2004.

ويُعرف والز باتخاذه تدابير اعتُبرت تقدمية منذ توليه منصب حاكم مينيسوتا عام 2019، حيث دافع عن السياسات الديمقراطية الشعبية بما في ذلك تقنين القنب وزيادة حماية العمال.

ما هي إنجازات تيم والز كحاكم لمينيسوتا؟

وخلال فترة عمله كحاكم، حقّق تيم والز إنجازات عدة في الولاية منها توفير وجبات مدرسية مجانية شاملة للطلاب، وحماية الحرية الإنجابية وتكريس حقوق الإجهاض في قانون الولاية، وتعزيز حقوق التصويت، ووضع الأسس للحصول على كهرباء نظيفة بنسبة 100% في ولاية مينيسوتا بحلول عام 2040، وتخفيض الضرائب على الطبقة المتوسطة، وتوسيع الإجازات مدفوعة الأجر للعمال.

في مايو/ أيار الماضي، وقّع والز على مشروع قانون لتوسيع حقوق التصويت في مينيسوتا لحوالي 55 ألف من المسجونين السابقين.

وعام 2020، أشرف تيم والز على استجابة الولاية لجائحة كوفيد-19، والاحتجاجات على وحشية الشرطة في أعقاب وفاة جورج فلويد على يد الشرطة، رغم أنّه واجه انتقادات من الجمهوريين في الولاية بسبب تأخّره في الاستجابة للاحتجاجات التي أعقبت مقتل فلويد.

وفي الأسابيع التي سبقت إعلان ترشيحه، أثار والز غضب الجمهوريين بعد أن انتقد ضحكة المرشّح الجمهوري دونالد ترمب ووصفها بأنّها "غريبة".

وجادل ديفيد أكسلرود الخبير الإستراتيجي السابق للرئيس الأسبق باراك أوباما، بأنّ والز "يُدير الحملة الأكثر عدوانية" لمنصب نائب الرئيس.

 كما أشادت مصادر قريبة من هاريس بوالز، ووصفته بأنّه يقوم "بعمل استثنائي، ويتمتّع بإصرار الغرب الأوسط وجاذبية تتجاوز الغرب الأوسط".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - ترجمات
Close