الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

بعد عقود من لقائهما.. كيني تسعيني يتزوج من حبيبته

بعد عقود من لقائهما.. كيني تسعيني يتزوج من حبيبته

شارك القصة

لا
رر
تزوج رجل يبلغ من العمر 95 عامًا من حبيبته التسعينية أيضًا في حفل زفاف كنسي، بعد 64 سنة من لقائهما في موكورويني الكينية.

نقلت وسائل إعلام عالمية اليوم الإثنين، أن رجلًا كينيًا يبلغ 95 عامًا تزوج من حبيبته البالغة 90 عامًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد عقود من لقائهما الأول.

فقد سادت أجواء الفرحة في كنيسة تامبايا "بي سي إي إيه" في موكورويني أمس الأحد، عندما سار إبراهيم مبوغو مع حبيبته تابيثا وانغي مبوغو في الممر لعقد قرانهما، بعد 64 عامًا من لقائهما ووقوعهما في الحب.

زفاف بعد سنوات طويلة من الحب

في التفاصيل، فقد نقلت مؤسسة "سيتزن ديجيتل" الإعلامية الخاصة، أن إبراهيم مبوغو عقد قرانه أمس على تابيثا وانغي في حفل زفاف في الكنيسة في موكورويني.

وكشف العريس التسعيني أنه التقى بحبيبته على بعد 3 ثلاث ساعات بالسيارة شمال شرق العاصمة الكينية نيروبي، وقال: "التقينا ووقعنا في الحب في عام 1960، هل تسمعون؟".

وأضاف: "تناقشنا معًا وقررنا أنه سيكون رائعًا إذا أقمنا حفلة زفاف"، و"نعلم بحسب عاداتنا القبلية أننا متزوجون قانونيًا، ولكن نظرًا لأننا مسيحيون أيضًا، فقد قررنا إقامة حفلة زفاف في الكنيسة".

وتزوّج العروسان بموجب القانون العرفي لقبيلة "الكيكويو" بحسب مبوغو، وشعرا مؤخرًا أنه من المناسب أن يعقدا قرانهما في الكنيسة لأنهما مسيحيان.

تكريس التزامهما وحبهما

وارتدى العريس بزة رمادية أنيقة وربطة عنق فضية، بينما كانت عروسه تضع قبعة بيضاء مع سترة من المقصب باللون الكريمي فوق زي أبيض.

وعندما سُئلت وانغي عن سر هذه العلاقة، قالت لـ"سيتزن ديجيتل": "يجب عليكن أيتها النساء أن تحترمن أزواجكن، وإذا فعلتن ذلك، فسوف تعشن كما عشنا".

وأضافت: "لا ترتكبن أي خطأ، وعندما تفعلن ذلك، فقط اعتذرن واطلبن المغفرة".

وقال الزوجان لوسائل الإعلام إنهما اختارا حفل زفاف باللون الأبيض ليرمز إلى حبهما الثابت والتزامهما تجاه بعضهما البعض.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب - ترجمة

الدلالات

Close