الجمعة 20 Sep / September 2024

الداخلية تتحرك.. مسلحون بزي عسكري يرتكبون مجزرة بحق أسرة في العراق

الداخلية تتحرك.. مسلحون بزي عسكري يرتكبون مجزرة بحق أسرة في العراق

شارك القصة

جريمة قتل بحق أسرة كاملة في سامراء العراقية – وسائل إعلام عراقية
جريمة قتل بحق أسرة كاملة في سامراء العراقية – وسائل إعلام عراقية
وجّه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات جريمة قتل أسرة كاملة في سامراء.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة تحقيق بحادثة مقتل أسرة كاملة في قضاء سامراء شمالي العراق.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين قد كشف أن مسلحين يرتدون زيًا عسكريا اقتحموا منزلًا وقتلوا جميع أفراد العائلة في قضاء سامراء.

مجزرة بحق أسرة

في التفاصيل، فقد أفادت مصادر أمنية عراقية للتلفزيون العربي بأن "مسلحين يرتدون زيًا عسكريًا فتحوا النيران وقتلوا 5 أشخاص من أسرة واحدة في منطقة العباسية شمال سامراء".

وأضافت المصادر في حديثها أن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة بعد قتل الأسرة"، وأضافوا "أن القوات الأمنية شنت حملة بحث وتفتيش في المنطقة بحثًا عن الجناة".

بدورها، أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات جريمة قتل أسرة كاملة في سامراء.

ووصفت وسائل الإعلام المحلية هذه الجريمة بالمروعة والغامضة، لافتةً إلى أنها الأولى من نوعها "في منطقة آمنة وهادئة منذ فترة طويلة".

تحرك وزارة الداخلية

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء بأن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات جريمة قتل أسرة كاملة في سامراء.

فقد كشف الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: "وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء".

وأشار ميري إلى أن اللجنة المشكلة قد باشرت أعمالها وتحقيقاتها لكشف تفاصيل هذه الجريمة، فيما شنت القوة الأمنية شنت حملة بحث وتفتيش بحثًا عن الجناة.

في السياق، استنكر مجلس شيوخ صلاح الدين ما تعرضت له إحدى العوائل في منطقة العباسية، وطالب في بيان نقلته مواقع عراقية من الجهات الأمنية المعنية "كشف ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة ومنع حصول هكذا حوادث".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات

الدلالات

Close