الجمعة 20 Sep / September 2024

اعتقالات في الضفة واقتحام للأقصى.. شهيد برصاص الاحتلال في الخليل

اعتقالات في الضفة واقتحام للأقصى.. شهيد برصاص الاحتلال في الخليل

شارك القصة

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية
شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية - غيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن إياد عايد عبد النجار، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال قرب يطا جنوب الخليل.

استشهد فلسطيني، اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في خربة جنبا ببلدة يطا، جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس، فيما صعد مستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين ما خلف 646 شهيدًا ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

شهيد برصاص الاحتلال في الخليل

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب "استشهاد المواطن إياد عايد عبد النجار (46 عامًا)، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال قرب يطا".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطن النجار قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي جنبا، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

ومساء الأحد قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية تبلغها باستشهاد الشاب عدي نزار نمر أبو ناعسة والشاب مصعب حسان علي مقصقص، برصاص الاحتلال قرب سلفيت". وأطلق الجيش النار على مركبة فلسطينية قرب سلفيت بدعوى محاولة تنفيذ دهس، بحسب مصادر محلية فلسطينية.

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين حملة مداهمات اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت برقة، وداهمت عددًا من المنازل في الحارة الغربية وعبثت في محتوياتها، واعتقلت المواطنين أسيد دسوقي، وحارث صلاح، والأسير المحرر معن صلاح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا من مدينة نابلس، حسب وكالة "وفا".

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي راس العين وأطراف البلدة القديمة من نابلس، وانتشرت في المنطقة وسط محاصرة أحد المنازل.

وأضافت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حسن الصفدي بعد مداهمة منزله.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي وداهمت عددًا من المنازل والبنايات السكنية، واعتقلت 3 فلسطينيين.

وفي الأثناء، اقتحم مستوطنون اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close