الخميس 19 Sep / September 2024

بسبب صواريخ من لبنان.. اندلاع حرائق في كريات شمونة

بسبب صواريخ من لبنان.. اندلاع حرائق في كريات شمونة

شارك القصة

جنوب لبنان
سقطت عدة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية في منطقة كريات شمونة بإصبع الجليل- غيتي
دوت صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها بما في ذلك في مستوطنات "بيت هيلل" و"هغوشريم".

أدى إطلاق صواريخ من لبنان لاندلاع حرائق عدة في مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، مساء الأربعاء.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فقد "سقطت عدة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية في منطقة كريات شمونة بإصبع الجليل".

وأضافت الصحيفة أن حرائق عدة اندلعت في المنطقة جراء سقوط الصواريخ.

وقبل ذلك بوقت قصير دوت صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها بما في ذلك في مستوطنات "بيت هيلل" و"هغوشريم" و"تل حاي" و"مسغاف عام"، و"كفار غلعادي"، للتحذير من إطلاق صواريخ.

تفجير أجهزة لاسلكية

وتشهد إسرائيل حالة من التأهب، تحسبًا لرد حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية من نوع "بيجر" مساء الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلًا وأكثر من 2700 جريح.

ويتهم "حزب الله" إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، لكن تل أبيب لم تعلن مسؤوليتها رسميًا.

كما انفجرت اليوم الأربعاء أجهزة اتصال أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدة مدن جنوبية أخرى ما أسفر عن وقوع 9 شهداء و300 جريح واشتعال سيارات وشقق سكنية.

فقد انفجرت أجهزة اتصال لاسلكي محمولة باليد تستخدمها جماعة حزب الله اليوم الأربعاء في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع، بعد يوم من وقوع انفجارات مماثلة في أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (بيجر) خاصة بالجماعة.

ووقع انفجار واحد على الأقل في مكان بالقرب من جنازة نظمها حزب الله لشهداء أمس الثلاثاء الذين سقطوا في تفجير الآلاف من أجهزة البيجر الذي أسفر أيضًا عن إصابة كثير من مقاتلي الجماعة في أنحاء لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close