الأربعاء 25 Sep / September 2024

انتهاكات الاحتلال مستمرة بالضفة.. اقتحام مدرسة واحتجاز مُعلمين

انتهاكات الاحتلال مستمرة بالضفة.. اقتحام مدرسة واحتجاز مُعلمين

شارك القصة

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قرية حارس وتفتيش منازلها والتحقيق معهم ميدانيًا
يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قرية حارس وتفتيش منازلها والتحقيق مع أهلها ميدانيًا- وكالة "وفا"
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة، وشنّت حملات دهم واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، مدرسة الذكور في قرية حارس غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلّة، واحتجز طلبتها وكادرها التعليمي.

يأتي ذلك، في وقت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة، وشنّت حملات دهم واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

ولليوم الثاني على التوالي، يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قرية حارس، وتفتيش منازلها والتحقيق معهم ميدانيًا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس مجلس قروي حارس عمر سماره ، قوله إنّ قوات الاحتلال واصلت اقتحامها للقرية لليوم الثاني، وقامت بالتنكيل بالمواطنين وتفتيش منازلهم، واحتجزت منذ مساء أمس حوالي 70 مواطنًا غالبيتهم أطفال.

وقال سماره إنّ قوات الاحتلال أعاقت العملية التعليمة، حيث اقتحمت المدارس ومنعت المعلمين والطلبة من الوصول إلى مدارسهم واحتجزت عددًا منهم.

ولفتت وزارة التربية والتعليم العالي إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مدير  مدرسة ذكور حارس الثانوية حمد ناجي، وثلاثة معلمين.

وأضافت الوزارة أنّ هذا الاعتداء الوحشي الذي روّع الطلبة، وأدى إلى إلحاق الأضرار بالممتلكات المدرسية، يُعدّ انتهاكًا صارخًا لحقوق الطلبة في التعليم الآمن والمستقر، ويُمثّل تعديًا على حرمة المؤسسات التعليمية ودورها السامي في بناء الأجيال.

اقتحامات واعتقالات متفرّقة

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون منطقة خلايل اللوز وخلّة النحلة في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وألحقوا أضرارًا بمزارع الفلسطينيين.

كما رفع مستوطنون أعلامًا إسرائيلية في شوارع حيي جابر والسلايمة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، تمهيدًا للاحتفال بالأعياد اليهودية.

واقتحم جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس، وبلدات دورا والريحية ومخيم الفوار جنوبي الخليل، وبلدتي بيت لقيا وإمرين في قضاء رام الله.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال داخل مخيم بلاطة في نابلس شمالي الضفة، وسط اشتباكات مع المقاومين الذين فجّروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية داخل المخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص جيش الاحتلال خلال المواجهات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وشنّت حملات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية الريحية جنوبي الخليل.

مواجهات واعتقالات بالضفة

واعتقل جيش الاحتلال فلسطينيًا بعد دهم منزله، في حين انتشر الجنود المشاة في عدد من شوارع القرية، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة جنوب مدينة دورا وبلدة خلة المي شرق يطا جنوبي الخليل، وبلدة حوسان غرب بيت لحم جنوبي الضفة، كما داهمت منطقة عين الهوية وأجرت عمليات بحث وتمشيط واسعة.

و اندلعت اشتباكات مسلّحة بين مقاومين وجيش الاحتلال في مدينة طوباس، بينما تصدّى مقاومون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة.

وأًصيب فلسطينيان اثنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عربونة شرقي جنين.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تصعيده المستمرّ في أنحاء الضفة، ما أسفر عن استشهاد 716 فلسطينيًا، وجرح نحو 5750 آخرين، واعتقال أكثر من 10800 آخرين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة