الأحد 22 Sep / September 2024

بينهم طفلان... إصابات باقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس

بينهم طفلان... إصابات باقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس

شارك القصة

صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس منذ شن عدوانه على غزة
صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس منذ شن عدوانه على غزة - غيتي
ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة طفلين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس.

أصيب 5 فلسطينيين، بينهم طفلان اليوم الأحد، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي البلدة القديمة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبموازاة عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 716 فلسطينيًا، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و800، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

إصابات بالرصاص الحي في البلدة القديمة من نابلس

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيانات متلاحقة، أن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة طفلين (15 و13 عامًا) برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس، وأكد أنه تم نقل جميع الإصابات إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة القديمة، وسط إطلاق للقنابل الدخانية والصوتية باتجاه الفلسطينيين، ووصول مزيد من التعزيزات لقوات الاحتلال.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات في المكان، ما أدى إلى إصابات في صفوف الفلسطينيين قبل انسحاب جيش الاحتلال من المكان.

وفي السياق، أصيب اليوم الأحد، العشرات من طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله بالاختناق بالغاز السام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه مدرستي الأونروا للذكور والإناث المقامتين على مدخل المخيم، ما أدى لإصابة عشرات الطلبة بالاختناق، واندلعت مواجهات في المكان.

وفي الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوبي محافظة جنين في الضفة الغربية.

وقد دفعت قوات الاحتلال بمركبات مدرعة إلى البلدة قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال حيث سمعت أصوات إطلاق النار في أنحاء البلدة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده بجروح خطرة، خلال عمليات عسكرية في منطقة جنين.

وقال الجيش في بيان: إن "جنديًا أصيب بجروح خطيرة خلال العمليات العسكرية في منطقة لواء جنين"، وهو الاسم العسكري الذي تطلقه تل أبيب على محافظة جنين ومحيطها، دون أن يوضح ملابسات الحادثة.

الاحتلال يجرف أراضي في قرية أم صفا شمال رام الله

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مساحات واسعة من أراضي قرية أم صفا شمال غرب رام الله وسط الضفة.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان الصباح، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة جرافات عسكرية، وشرعت بأعمال تجريف واسعة في منطقة جبل الراس.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت قد بدأت بأعمال تجريف لأراضي القرية منذ عدة أيام، وحتى اليوم جرفت 500 دونم بهدف إقامة بؤرة استعمارية جديدة.

وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم مستوطنون اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت محافظة القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسًا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه عرقلة دخولهم.

يذكر ان أكثر من 46293 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من أكتوبر 2023 والثامن من سبتمبر/ أيلول الجاري، حسب وكالة "وفا".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close