السبت 5 أكتوبر / October 2024

الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم طولكرم.. 18 شهيدًا في قصف على مقهى

الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم طولكرم.. 18 شهيدًا في قصف على مقهى

شارك القصة

قال رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم طولكرم للتلفزيون العربي إن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت حيًا مكتظًا بالسكان - غيتي
قال رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم طولكرم للتلفزيون العربي إن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت حيًا مكتظًا بالسكان - غيتي
قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيًا في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء وجود عدد من الفلسطينيين.

استشهد 18 فلسطينيًا وأُصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

ونفى مراسل التلفزيون العربي في جنين عميد شحادة، وجود حصيلة نهائية لعدد الشهداء، حيث لا تزال عمليات نقل الضحايا متواصلة إلى مستشفى طولكرم الحكومي.

وأضاف أن طائرة إسرائيلية قامت، وفق شهود عيان، بقصف تجمع لمواطنين كانوا يستقبلون أسيرًا تحرر من سجون الاحتلال. 

وبحسب ما قاله رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم طولكرم للتلفزيون العربي، فإن الطائرة الحربية الإسرائيلية استهدفت حيًا مكتظًا بالسكان.

القصف الأول منذ الانتفاضة

وكانت الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء "وفا"، قد أشارت إلى أن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيًا في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء وجود عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 16 مواطنًا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة، قبل أن تعلن هذه الأخيرة ارتفاع الحصيلة إلى 18.

وأشارت إلى أن مركبات الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى المكان، حيث جرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثامين خمسة شهداء، بالإضافة إلى مصاب واحد، إلى المستشفى.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن هذا هو القصف الأول من طائرة حربية على طولكرم منذ الانتفاضة الثانية.

إلى ذلك، أُصيب 4 فلسطينيين، مساء الخميس، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالضرب عند أحد الحواجز العسكرية على مدخل مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وفي حادثة منفصلة، سلمت القوات الإسرائيلية الهلال الأحمر الفلسطيني فلسطينيًا مصابًا بالرصاص الحي في أطرافه على حاجز "بيت إيل" قرب مدينة رام الله وسط الضفة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close