الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

سرقوا بيوت النازحين.. لصوص معلقون على أعمدة في ضاحية بيروت

سرقوا بيوت النازحين.. لصوص معلقون على أعمدة في ضاحية بيروت

شارك القصة

تتولى لجان محلية حراسة المواقع السكنية في الضاحية الجنوبية- غيتي
تتولى لجان محلية حراسة المواقع السكنية في الضاحية الجنوبية - غيتي
سجلت عدد من حالات السرقة في مناطق لبنانية ولا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت بعد أن غادرها سكانها هربًا من الغارات الإسرائيلة المكثفة. 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مقاطع فيديو وصورًا تُظهر أشخاصًا مقيدين إلى أعمدة وإشارات المرور في ساحة الغبيري بالضاحية الجنوبية لبيروت. وزُعم أن هؤلاء تم القبض عليهم بتهمة سرقة ممتلكات من بيوت النازحين.

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن لجان الأحياء، التي تتولى حراسة المواقع السكنية في الضاحية بعد خلوها من سكانها، ألقت القبض على أربعة أشخاص كانوا يسرقون المنازل الخالية من السكان، دون تحديد هويتهم.

صورة متداولة عبر منصة إكس للواقعة في الضاحية الجنوبية لبيروت
صورة متداولة عبر منصة إكس للواقعة في الضاحية الجنوبية لبيروت

القبض على لصوص في الغبيري

وأظهرت الصور التي تداولتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصًا معصوبي الأعين ومقيدين إلى أعمدة المرور والإنارة في ساحة الغبيري، وقد أُلصقت عليهم لافتات كُتب عليها "حرامي".

وأفادت تقارير بتسجيل عمليات سرقة في بعض المناطق اللبنانية التي نزح منها السكان إثر الغارات الإسرائيلية.

توقيف سارق في صور

ففي 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت قوى الأمن الداخلي أن دورية من شعبة المعلومات ألقت القبض على رجل في مدينه صور وضبطت بحوزته مبلغ مالي وأجهزة خلوية ومجوهرات وآلات إنترنت وأغراض أخرى مسروقة.

وبعد التحقيق معه اعترف بإقدامه على الدخول إلى الشقق السكنية التي تعرض بعضها للضرر جراء القصف وسرقة ما توفر من داخلها.

كما تداولت مجموعات "واتسآب" مقطعًا صوتيًا وصورة زعم ناشروها أنها لناطور بناية سرق منازل البناية التي يقطنها، وطلب ممن يعثر عليه تسليمه للقوى الأمنية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل حربًا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأتها قبل أسبوع في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفقًا للأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، استشهد 2119 شخصًا وأصيب 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 1301 شهيد و3618 جريحًا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت إسرائيل حربها على لبنان في 23 سبتمبر الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
وسائل إعلام محلية