الخميس 10 أكتوبر / October 2024

بالفيديو.. مشاهد جديدة لـ"هدهد" حزب الله ترصد مواقع إستراتيجية في حيفا

بالفيديو.. مشاهد جديدة لـ"هدهد" حزب الله ترصد مواقع إستراتيجية في حيفا

شارك القصة

نشر "حزب الله" الجزء الثالث من سلسلة "الهدهد" التي بدأ نشرها في يونيو الماضي
نشر "حزب الله" الجزء الثالث من سلسلة "الهدهد" التي بدأ نشرها في يونيو الماضي
تضمّن الفيديو الجديد الذي حمل اسم "هدهد 3- حيفا الكرمل" وامتدّ لـ7 دقائق، صورًا لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومناطق صناعية ومواقع حيوية في حيفا والكرمل.

بثّ "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة من سلسلة "الهدهد" التي ترصد عبر التصوير الجوي مواقع إسرائيلية.

وقد شمل التسجيل المصوّر هذه المرة مشاهد لمواقع إستراتيجية عديدة في حيفا، في تهديد جديد للاحتلال الإسرائيلي في خضم الحرب على لبنان.

والفيديو الجديد هو الجزء الثالث من سلسلة "الهدهد"، التي بدأ "حزب الله" بنشرها منذ يونيو/ حزيران الماضي، والتي تشمل مسحًا دقيقًا لمناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، صوّرته طائرة مسيّرة تمكّنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للاحتلال، وعادت دون كشفها.

وتضمّن الفيديو الجديد، الذي حمل اسم "هدهد 3- حيفا الكرمل" وامتدّ لـ7 دقائق، صورًا لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومناطق صناعية ومواقع حيوية في حيفا والكرمل.

كما شمل الفيديو البنى التحتية في حيفا، من أنفاق وطرق تحت الأرض ومستشفيات ومنشآت عامة، بينها جامعة حيفا وبرج اتصالات ومصفاة نفط، إضافة إلى منصّات قبة حديدية.

ورصد "الهدهد" كلًا من: المنطقة الصناعية كريات ناحوم، ومصفاة نفط حيفا، والمنطقة الصناعية كريات آتا، ومصانع نيشر لمواد البناء.

وتضمّنت الصور قواعد عسكرية هي: ميشار التي تربط بين قيادة المنطقة الشمالية ووزارة الحرب في تل أبيب، ومشمار هكرمل الجوية، وزئيف الجوية، وكريات ايلعيزر الجوية، وستيلا ماريس للمراقبة البحرية، وغرفة القيادة "بي أم سي".

وأظهر الفيديو صورًا لمجمع إسحاق رابين وجامعة حيفا، وبرج أشكول، ومحطة التلفريك العلوية، ومجمع "غراند كانيون" التجاري، وشبكة الأنفاق الوسطية في جبل الكرمل، ومستشفى بني تسيون، وشارع "تشرنيكوفيسكي".

وفي نهاية المقطع المصوّر، كتب "حزب الله" عبارة باللغة العبرية "على الهدف"، في تهديد مباشر بضرب المنطقة، في حال استمرّ العدوان على لبنان.

ويأتي هذا الفيديو بعد يومين من الاستهدافات غير المسبوقة لمدينة حيفا وخليجها بصليات صاروخية كبيرة.

وأمس الثلاثاء، أصدر "حزب الله" بيانًا هدّد فيه بتحويل حيفا، إلى ما يُشبه مستوطنة كريات شمونة على الحدود مع لبنان، لناحية الاستهدافات الصاروخية المكثّفة التي تؤدي إلى تهجير المستوطنين منها.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close