الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

دمار واسع وزوابع قاتلة.. إعصار ميلتون يودي بحياة 4 أشخاص في فلوريدا

دمار واسع وزوابع قاتلة.. إعصار ميلتون يودي بحياة 4 أشخاص في فلوريدا

شارك القصة

إعصار ميلتون
أكدت مقاطعة سانت لوسي الأميركية سقوط أربعة قتلى نتيجة زوبعتين جراء إعصار ميلتون- غيتي
ضرب إعصار ميلتون اليابسة مساء الأربعاء على الساحل الشرقي لخليج فلوريدا كعاصفة قوية من الفئة الثالثة وتسبب في مقتل أربعة أشخاص.

أحدث إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا الأميركية دمارًا واسع النطاق من غرب الولاية إلى شرقها، حيث تسبب بزوابع أدت إلى مصرع أربعة أشخاص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص الخميس.

وعصفت رياح عاتية بالمناطق  الداخلية التي لا تزال تعاني من آثار الإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أسبوعين، قبل أن تعبر قبالة الساحل الشرقي لولاية فلوريدا إلى المحيط الأطلسي.

عاصفة من الفئة الثالثة

وفي التفاصيل، قُتل أربعة أشخاص على الأقل بسبب زوبعتين تسبب بهما الإعصار ميلتون في الساحل الشرقي لولاية فلوريدا الأميركية، وفق ما أفادت السلطات المحلية الخميس.

وفي بيان على موقعها الإلكتروني، أكدت مقاطعة "سانت لوسي سقوط "أربعة قتلى نتيجة الزوبعتين".

كما ذكرت قناة "سي.إن.إن" الإخبارية اليوم الخميس نقلًا عن مسؤولين بمقاطعة سانت لوسي قولهم: إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في المقاطعة بعد أن ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا ليلًا. ونقلت القناة عن قائد الشرطة المحلي أن العاصفة دمرت تجمعًا سكنيًا للمتقاعدين في المقاطعة.

وضرب ميلتون اليابسة مساء الأربعاء على ساحل خليج فلوريدا كعاصفة قوية من الفئة الثالثة.

زوابع قاتلة وانقطاع الكهرباء

وقالت كاري إليزابيث المقيمة في ساراسوتا عندما خرجت لتفقد آثار الكارثة في وقت مبكر من صباح الخميس: "كانت الرياح هي الشيء الأكثر إثارة للخوف لأن المبنى كان يتأرجح والنوافذ تهتز، على الرغم من أنها نوافذ مقاومة للعواصف".

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس إن العاصفة تسببت بحدوث زوابع متفرقة قاتلة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وتسببت الرياح في اقتلاع أشجار كبيرة وتحطيم سقف ملعب تروبيكانا فيلد للبيسبول التابع لفريق "تامبا باي رايز" في سانت بطرسبيرغ، كما تسببت بسقوط رافعة بناء على مبنى قريب في وسط المدينة.

وفي مدينة كليرواتر على الساحل الغربي، خرجت طواقم الطوارئ في قوارب إنقاذ عند الفجر لإخراج السكان العالقين في منازلهم بسبب مياه الفيضانات.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون "من أكثر الأعاصير تدميرًا منذ قرن في فلوريدا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close