الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

سقوط عربتين في ترعة.. عشرون مصابًا في حادثة تصادم قطارين في مصر

سقوط عربتين في ترعة.. عشرون مصابًا في حادثة تصادم قطارين في مصر

شارك القصة

أكدت وزارة الصحة أن 19 شخصًا بين المصابين تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام - المصري اليوم
أكدت وزارة الصحة أن 19 شخصًا بين المصابين تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام - المصري اليوم
تتكرّر حوادث القطارات في مصر بسبب الفوضى التي تعمّ الطرقات، وتقادم العربات وسوء حال الطرق والسكك الحديد.

أفادت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الأحد، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بالقرب من محافظة المنيا جنوبي القاهرة، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين في مجرى للمياه. 

ونقلت مصادر بهيئة السكك الحديدية لـصحيفة "صدى البلد" المحلية، أن القطارين تصادما في محافظة المنيا، مما أسفر عن انقلاب عربتين من قطار النوم القادم من أسوان في "الترعة الإبراهيمية"، وأوضحت أنه جار معرفة الأضرار وعدد المصابين وتسهيل عودة القطارات بعد رفع العربات التي سقطت في الترعة.

وزارة الصحة المصرية بدورها، أكدت وجود 20 إصابة بين الركاب في "حصر مبدئي" وفق بيان لها، موضحة أنه تم الدفع  بـ 23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ورفع درجة التأهب القصوى في المستشفيات لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا. 

جانب من مكان الحادث
جانب من مكان الحادث- المصري اليوم

وتناقل ناشطون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحادثة، حيث ظهرت عربتان من القطار وقد سقطتا في مجرى المياه، بينما يقوم رجال الحماية المدنية بأعمال الإغاثة ونقل المصابين. 

من جهتها، نقلت صحيفة "الأهرام" عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، متابعته توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم، حيث أكدت الوزارة أن 19 شخصًا بين المصابين تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، فيما نُقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية بحسب بيان الوزارة، إلى أن الإصابات تترواح بين كدمات وجروح ظاهرية. وما يزال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين. 

حوادث متكررة

ويأتي الحادث الجديد بعد شهر، على حادثة تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص بينهم سيدتان وطفلة وجرح 47 آخرين. 

وتتكرّر حوادث القطارات في مصر بسبب الفوضى التي تعمّ الطرقات، وتقادم العربات وسوء حال الطرق والسكك الحديد، التي لا تخضع لصيانة جيدة ومراقبة كافية.

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية

الدلالات

Close