الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

تسببت بوفاة شخص.. سجن زوجة نجم منتخب المغرب السابق "شيبو"

تسببت بوفاة شخص.. سجن زوجة نجم منتخب المغرب السابق "شيبو"

شارك القصة

برز شيبو في مونديال 1998 مع منتخب أسود الأطلس
برز شيبو في مونديال 1998 مع منتخب أسود الأطلس - لإنفو
ضجت مواقع التواصل في المغرب بخبر توقيف زوجة أحد أهم اللاعبين التاريخيين بمنتخب أسود الأطلس وذلك بسبب حادث أدى لوفاة شخص يعمل في السلك العسكري.

أفادت وسائل إعلام مغربية، يوم أمس الثلاثاء، بإيداع زوجة نجم منتخب المغرب السابق يوسف شبيو، في السجن رهن التحقيق، وذلك لتسببها في مقتل شخص وإصابة آخر جراء حادث سير مميت في العاصمة الرباط. 

ونقل موقع "هيسبريس" المحلي، بأن الشرطة المغربية أوقفت وفاء الدهري زوجة نجم أسود الأطلس في مونديال 1998، بعد أن كانت تقود سيارة رباعية الدفع بشارع محمد السادس بالعاصمة الإدارية، قبل أن تصطدم بدراجة نارية كان على متنها شابان في مقتبل العمر، خلال محاولتها الانحراف وتغيير الاتجاه.

مؤثرة وسيدة أعمال

وأكدت مصادر الموقع نفسه، أن الشابين ينتميان إلى سلك القوات المسلحة الملكية، وقد أدى الحادث لوفاة أحدهما، في حين غادر المصاب الثاني المستشفى العسكري، بعد تلقيه العلاجات الضرورية.

وأودعت النيابة العامة زوجة شيبو في النظارة، رهن التحقيقات للكشف عن الملابسات الكاملة للحادث قبل تحويلها إلى المحاكمة. 

برزت زوجة شيبو كمؤثرة وسيدة أعمال بارزة في المغرب
برزت زوجة شيبو كمؤثرة وسيدة أعمال بارزة في المغرب - الصفحة الخاصة فيسبوك

وقالت صحيفة “le12.ma“ المغربية: إن قرار إيداع زوجة النجم والمحلل الرياضي الحالي، جاء من النيابة العامة للمحكمة الابتدائية، حيث كشفت التحقيقات الأولية بأن الحادث وقع عندما كانت زوجة شيبو تستعد لدخول محطة وقود، غير أنها لم تلتزم بأولوية المرور من اليمين، ما أدى إلى الاصطدام المروع.

ووقع الحادث ليل الإثنين، بحسب تقارير صحفية، أكدت أن السيدة وفاء الدهري، هي رهن الاعتقال الحالي، بانتظار اكتمال التحقيقات، فيما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالخبر لا سيما أن الدهري تعد من الوجوه البارزة المؤثرة في المغرب على المنصات الإلكترونية. 

رد فعل "شيبو"

وفي أول ردة فعل لشيبو على توقيف زوجته، نشر اللاعب السابق والمحلل الرياضي الحالي على منصة إنستغرام آية قرآنية تقول: "قل للذين فوضوا أمرهم لله أن الله لن يخذلهم أبدًا”، من سورة غافر. وأضاف في منشور آخر: "كل المهالك في سجودك تنقضي والبؤس ينسى والمواجع تنتهي".

وقالت مصادر صحفية لموقع "لو سايت بالعربي" المغربي: إن شيبو سيصل إلى المغرب خلال الساعات المقبلة، للوقوف بجانب زوجته من جهة، ولدواعي قانونية من جهة ثانية، على اعتبار أن السيارة التي صدمت الدراجة النارية مسجلة باسمه.

ويعد شيبو واحدًا من نجوم منتخب المغرب في مونديال 1998، والذي تألق في قيادة خط الوسط حينها، كما أنه لعب لصالح عدة أندية أوروبية، أبرزها بورتو البرتغالي، وكوفنتري سيتي الإنكليزي، قبل أن ينهي مسيرته الكروية في قطر بين فريقي السد والوكرة. 

وشيبو البالغ من العمر 51 عامًا، اعتزل اللعب الدولي عام 2006 بعد أن خاض 62 مباراة دولية وسجل 9 أهداف خلالها. 

تابع القراءة
المصادر:
صحف مغربية
Close