الخميس 24 أكتوبر / October 2024

رجل فجّر نفسه.. قتلى وجرحى في هجوم على "توساش" بأنقرة

رجل فجّر نفسه.. قتلى وجرحى في هجوم على "توساش" بأنقرة

شارك القصة

هجوم في أنقرة يسفر عن قتلى وجرحى - غيتي
هجوم في أنقرة يسفر عن قتلى وجرحى - غيتي
أسفر هجوم "إرهابي" أمام مقر الشركة التركية عن سقوط "قتلى وجرحى"، حسبما أعلن وزير الداخلية، بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وقوع انفجار وإطلاق نار.

قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب 14 آخرون بجروح الأربعاء في هجوم استهدف مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء قرب أنقرة، حسبما أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا.

وقال يرلي كايا "تمّ تحييد إرهابيَين"، من دون أن يحدّد إن تمّ إلقاء القبض عليهما أو قتلهما أو إذا كان هناك مهاجمون آخرون.

وفي وقت سابق، أورد يرلي كايا على منصة إكس: "وقع هجوم إرهابي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء (TUSAŞ) في أنقرة. للأسف، لدينا شهداء وجرحى في هذا الهجوم".

رجل فجّر نفسه

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في أنقرة، مراد البطوش، بأن رجلًا دخل مسرعًا إلى مقر الشركة التي تبعد 40 كيلومترًا عن وسط أنقرة وفجر نفسه قبل أن يتعرض لإطلاق نار، وذلك بحسب وسائل إعلام تركية.

ووقع الهجوم عند الساعة الثالثة والربع بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، وأسفر عن قتيل وعدد من الجرحى، وفق ما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وأكد وزير الداخلية التركي أن السلطات الرسمية ستزود الرأي العام بأحدث المعلومات بشأن الهجوم. وسُمعت انفجارات وطلقات نارية في منشآت الشركة، وتم إرسال قوات الأمن ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى المنطقة، بحسب وكالة "الأناضول".

وذكرت الوكالة التركية الرسمية أن انفجارًا قويًا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

حملة أمنية في تركيا

وبحسب مراسل التلفزيون العربي غالبًا ما تتجه أصابع الاتهام لتنظيم "الدولة" أو إلى حزب العمال الكردستاني في تركيا.

ويأتي هذا الهجوم في ظل حملة أمنية تقوم بها السلطات التركية وشملت إلقاء القبض على أفراد من حزب العمال الكردستاني ومجموعة كانت تخطط لأعمال إرهابية في البلاد، بحسب المراسل. 

ووقع هذا الهجوم فيما يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة "بريكس" التي تستضيفها روسيا.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات

الدلالات

Close