الخميس 24 أكتوبر / October 2024

بالقذائف والرشاشات.. القسام تهاجم مقر قيادة الاحتلال في شمال غزة

بالقذائف والرشاشات.. القسام تهاجم مقر قيادة الاحتلال في شمال غزة

شارك القصة

استهدفت القسام مقر قيادة العملية العسكرية الإسرائيلية في جباليا بقذيفة مضادة للتحصينات- صورة نشرها الجيش الإسرائيلي
استهدفت القسام مقر قيادة العملية العسكرية الإسرائيلية في جباليا بقذيفة مضادة للتحصينات- صورة نشرها الجيش الإسرائيلي
هاجمت كتائب القسام مقر قيادة العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، فيما يواصل جيش الاحتلال القصف وعمليات التهجير القسري للسكان.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، عن مهاجمة مقر قيادة العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وقالت الكتائب في بيان عبر منصة "تلغرام": "تمكن مجاهدو القسام من مهاجمة مقر قيادة العملية العسكرية الصهيونية في شمال قطاع غزة، قرب نادي معسكر جباليا، بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات".

وأفادت بأن عناصرها خاضوا اشتباكًا مع جنود الاحتلال داخل المقر باستخدام الرشاشات المتوسطة والخفيفة، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولفتت في البيان إلى "رصد هبوط طائرتين مروحيتين للإجلاء"، منوهة إلى أن "المقر مزود بكاميرات "اللوتس" التي يصل مداها إلى 45 كم"، بحسب البيان.

كما نشرت القسام مشاهد لإيقاع قوة هندسة إسرائيلية في كمين محكم جنوب دوار الصفطاوي غربي مخيم جباليا يوم أمس الثلاثاء.

تهجير قسري تحت قوة السلاح

ويأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال حصاره وعمليته العسكرية في شمال قطاع غزة، حيث أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن استشهاد وجرح أكثر من 770 ألف شخص في مخيم جباليا والبلد ومحيطهما خلال 19 يومًا.

وواصل الاحتلال تهجير الفلسطينيين قسريًا تحت قوة السلاح من جباليا وبيت لاهيا في شمال قطاع غزة باتجاه مدينة غزة.

ويشير مراسل التلفزيون العربي في غزة، إسلام بدر، إلى أن جيش الاحتلال ينفذ عمليات التهجير بنفسه، حيث يقصف المدارس ويحاصرها بطائرات مزودة بمكبرات الصوت، ويطلب من الفلسطينيين اتخاذ مسارات محددة للنزوح.

وخلال مسار النزوح، تقوم قوات الاحتلال بإطلاق النار باتجاه أقدام النازحين، مما يؤدي إلى إصابة البعض، وقد وصل عدد منهم إلى مستشفى المعمداني. كما اعتقل الاحتلال عددًا من الفلسطينيين واقتادهم بالشاحنات إلى أماكن مجهولة.

قصف يطال وسط وجنوب القطاع

إلى ذلك، قصف الاحتلال مدينة غزة فيما تعرضت المنطقة الواقعة بين خانيونس ودير البلح لقصف مدفعي، بحسب مراسل التلفزيون العربي في خانيونس صالح الناطور.

كما قصفت طائرات الاحتلال شمال غرب النصيرات ما أسفر عن عدد من الجرحى. كما شنت غارات على رفح وتحديدًا منطقة خربة العدس حيث سقط شهيدين. 

ويشير مراسل التلفزيون العربي إلى أن خطر المجاعة يعود إلى مناطق وسط وجنوب القطاع حيث تتدهور الأوضاع الإنسانية.

فمنذ 3 أسابيع تعاني الأسواق نقصًا كبيرًا في السلع الأساسية والمعلبات واللحوم المجمدة، حيث يضطر الناس لصنع الخبر من الدقيق الفاسد. ويباع ما توفر بأسعار مرتفعة رغم أن ما يباع لا يوفر الفائدة الغذائية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close