الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

مجسّد شخصية طرزان.. وفاة الممثل الأميركي رون إيلي

مجسّد شخصية طرزان.. وفاة الممثل الأميركي رون إيلي

شارك القصة

جسد رون إيلي شخصية طرزان مؤديا المشاهد الصعبة بنفسه
جسد رون إيلي شخصية طرزان مؤديًا المشاهد الصعبة بنفسه - فوكس
عزّز الممثل الأميركي رون إيلي مع صديقه الشمبانزي الصورة الحديثة لشخصية طرزان في أذهان الجمهور، بفضل بنيته الجسدية القوية.

توفي الممثل الأميركي رون إيلي الذي اشتهر بتأدية شخصية طرزان في مسلسل عُرض في مختلف أنحاء العالم، عن عمر يناهز 86 عامًا على ما أعلنت عائلته يوم أمس الأربعاء.

وكتبت ابنته كيرستن إيلي، عبر منصات التواصل الاجتماعي الأربعاء، بعد نحو شهر من وفاته في 29 سبتمبر/ أيلول في سانتا باربرا بكاليفورنيا: "لقد خسر العالم أحد أعظم الرجال الذين عرفهم على الإطلاق".

وكان دور رون إيلي في مسلسل "طرزان" الهوليوودي الذي عُرض في ستينيات القرن العشرين، بمثابة نسخة محدثة وأكثر تحضّرًا من البطل الذي يختار العودة إلى الغابة التي نشأ فيها.

"هكذا عرفه العالم"

وعزّز رون إيلي مع صديقه الشمبانزي الصورة الحديثة للشخصية في أذهان الجمهور، بفضل بنيته الجسدية القوية وعضلاته البارزة، وكان ينفذ بنفسه المشاهد التي تتضمن حركات بهلوانية، مما تسبب له في إصابات خلال التصوير، بينها تعرّضه لعضّة أسد.

وبعد انتهاء موسمين من مسلسل "طرزان"، واصل رون إيلي التمثيل خصوصًا في أعمال تلفزيونية، خلال تسعينيات القرن العشرين. وألّف أيضًا روايتين بوليسيتين. لكنّ دور طرزان هو ما حقق له الشهرة الأوسع.

رون إلي خلال أخر ظهور له عام 2015
رون إلي خلال أخر ظهور له عام 2015 - غيتي

وفي العام 2019، أطلق عناصر الشرطة النار على ابنه كاميرون وأردوه خلال تدخلهم بعد مقتل فاليري لوندين إيلي، زوجة رون إيلي، طعنًا.

وقالت الشرطة: إن كاميرون المتهم بطعن لوندين كان يشكل تهديدًا. ورفع الممثل دعوى قضائية لكن القاضي قضى بأنّ تصرّف عناصر الشرطة يندرج في إطار الدفاع عن النفس. وكتبت كريستن إيلي عبر انستغرام: "كان والدي شخصًا يطلق عليه الناس لقب بطل. كان فيه شيء سحري. هكذا عرفه العالم".

طرزان الأفلام

يذكر أنه في مايو/ أيار 2021، لقي الممثل جو لارا، الذي لعب بطولة أفلام "طرزان-المغامرات الملحمية"، مصرعه في حادث تحطم طائرة أودى بحياة زوجته وخمسة آخرين، في ولاية تينيسي، وكان الرجل البالغ من العمر 58 عامًا مع زوجته عندما تحطمت الطائرة في بحيرة "بيرسي بريست" خارج ناشفيل، عاصمة الولاية الأميركية.

ولعب جو لارا لأول مرة الدور في فيلم "طرزان في مانهاتن" عام 1989، وهو فيلم مخصص للتلفزيون تنتقل فيه الشخصية من إفريقيا إلى مدينة نيويورك. وتولى دور البطولة مرة أخرى في مسلسل "طرزان: المغامرات الملحمية"، والذي تم بثه لموسم واحد عام 1996، وتمحور حول مآثر طرزان في إفريقيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close