السبت 14 Sep / September 2024

أغلى قطعة رياضية بالعالم.. بيع قميص نجم البيسبول بيب روث بمبلغ قياسي

أغلى قطعة رياضية بالعالم.. بيع قميص نجم البيسبول بيب روث بمبلغ قياسي

شارك القصة

بيع القميص الذي يحمل ألوان فريق "نيويورك يانكيز" مقابل 24,1 مليون دولار
بيع القميص الذي يحمل ألوان فريق "نيويورك يانكيز" مقابل 24,1 مليون دولار - أسوشيتد برس
ارتدى بيب روث القميص الذي حطم الرقم القياسي في مباراة تاريخية ضد فريق "شيكاغو كابس" في نهائيات كأس العالم في البيسبول عام 1932.

حطم قميص لأسطورة البيسبول الأميركي بيب روث الرقم القياسي لأغلى قطعة رياضية على الإطلاق تباع في مزاد علني، إذ تخطى سعرها 24 مليون دولار.

فقد بيع هذا القميص الذي يحمل ألوان فريق "نيويورك يانكيز" مقابل 24,1 مليون دولار، بما يشمل الرسوم والعمولات، خلال مزاد نظمته دار "هيريتيج أوكشنز".

واستمر المزاد الذي أقيم عبر الإنترنت أسابيع عدة. وبات معلومًا منذ نهاية يوليو/ تموز أن قميص "بامبينو"، أحد ألقاب بيب روث، سيحطم الرقم القياسي.

بيع قميص للاعب البيسبول بيب روث بمبلغ قياسي

وبهذا الرقم القياسي، أطاح القميص بطاقة بيسبول كانت عائدة إلى لاعب آخر في فريق "نيويورك يانكيز" هو ميكي مانتل، بيعت بـ12,6 مليون دولار في أغسطس/ آب 2022 في مزاد نظمته أيضًا دار "هيريتيج أوكشنز".

وعلى صعيد المعدات الرياضية التي استُخدمت خلال مباراة واحدة أو أكثر، سُجل السعر القياسي في سبتمبر/ أيلول 2022 لقميص ارتداه مايكل جوردان خلال المباراة الأولى من نهائي الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (أن بي إيه) في عام 1998.

وبيع القميص في مقابل 10,1 ملايين دولار خلال مزاد نظمته دار سوذبيز.

حطم قميص لأسطورة البيسبول الأميركي بيب روث الرقم القياسي لأغلى قطعة رياضية
حطم قميص لأسطورة البيسبول الأميركي بيب روث الرقم القياسي لأغلى قطعة رياضية - أسوشيتد برس

وفي إشارة إلى النمو القوي في هذه السوق، لم تتجاوز أي قطعة رياضية في المزادات عتبة العشرة ملايين دولار الرمزية قبل عام 2022.

وارتدى بيب روث (1895-1948) القميص الذي حطم الرقم القياسي في مباراة تاريخية ضد فريق "شيكاغو كابس" في نهائيات كأس العالم (World Series) في البيسبول عام 1932.

وفاز فريق "نيويورك يانكيز" بالمباراة وبالنهائي في أربعة أشواط (4-0).

وبعد سنوات من اعتزاله الرياضة، تبرع بيب روث بالقميص لشريك له في لعبة الغولف. وأعيد بيعه ثلاث مرات، آخرها في عام 2005 مقابل 940 ألف دولار فقط.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب

الدلالات

Close