الإثنين 2 Sep / September 2024

أمطرتهم قوات الاحتلال بوابل من الرصاص.. استشهاد 3 فلسطينيين في نابلس

أمطرتهم قوات الاحتلال بوابل من الرصاص.. استشهاد 3 فلسطينيين في نابلس

شارك القصة

كاميرا "العربي" تعاين الأضرار التي خلفها جيش الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس بالضفة الغربية أمس الإثنين (الصورة: غيتي)
نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أحد شهود العيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي لأكثر من 10 دقائق صوب الشبان ما أدى لاستشهادهم.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي "تحييد" 3 شبان فلسطينيين، بعد أن أطلق النار على مركبة فلسطينية عند بوابة الطور في نابلس شمال الضفة الغربية.

وفي تغريدة على تويتر، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته قامت بـ"تحييد 3 شبان" في نابلس، وذلك بزعم إطلاقهم النار تجاه قواته.

ولم يحدد الاحتلال حالة الشبان الثلاثة، لكن راديو الجيش الإسرائيلي قال إنهم "قتلوا".

وبينما منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المركبة المستهدفة، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد الشبان الثلاثة.

ونقلت الوكالة عن أحد شهود العيان، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي لأكثر من 10 دقائق صوب الشبان الثلاثة، لافتة إلى اغتيالهم بدم بارد.

وكان الهلال الأحمر في نابلس أشار إلى إطلاق نار على سيارة على بوابة الطور، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الإصابات.

وأفاد شهود عيان بأن مركبات إسعاف إسرائيلية وصلت مكان الحدث، وبدأت بنقل من بداخل المركبة لجهة مجهولة، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عددًا من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بعض المناطق.

ووفقًا للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

إطلاق نار على حافلة إسرائيلية شمالي الضفة

ومساء الإثنين، أطلق مسلحون فلسطينيون النار على حافلة إسرائيلية قرب قرية حوارة شمالي الضفة الغربية، من دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "وقعت قبل قليل عملية إطلاق نار استهدفت حافلة إسرائيلية قرب قرية حوارة".

وفيما أشار إلى أن إطلاق النار أسفر عن وقوع أضرار في الحافلة، من دون وقوع إصابات بين ركابها، لم يوضح الجيش ما إن كانت الحافلة تقل ركابًا مدنيين أم جنودًا.

ولفت الجيش في بيانه، إلى أن قواته "تغلق طرقات وتنفذ أعمال تمشيط في المنطقة بحثًا عن مشتبه فيهم".

من جانبها، تبنت "كتيبة الفجر" عملية إطلاق النار تجاه حافلة للمستوطنين قرب حوارة.

والإثنين، أصيب 15 فلسطينيًا، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيمي "نور شمس" بمحافظة طولكرم و"عسكر" في مدينة نابلس شمالي الضفة.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام توترًا شديدًا، إثر تكرار اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون إسرائيليون على قرى وبلدات فلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close