الأحد 15 Sep / September 2024

وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس في الضفة

وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس في الضفة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" تتناول اقتحام مخيمي عقبة جبر ونور شمس فجرًا (الصورة: وسائل إعلام فلسطينية)
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم نور شمس وفرضت حصارًا عسكريًا مشددًا عليه بعد إغلاق مداخله بالكامل قبل أن تنسحب منه لاحقًا.

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم عين شمس شرقي مدينة طولكرم بالضفة الغربية، بعد عملية عسكرية استمرت ساعات فجرًا، وأسفرت عن إصابات، و4 معتقلين بحسب ما أفاد مراسل "العربي" .

وكانت قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت فجر اليوم الإثنين، مخيم نور شمس، وفرضت حصارًا عسكريًا مشددًا عليه بعد إغلاق مداخله بالكامل، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.

وحاصرت عشرات الآليات العسكرية ترافقها جرافة إسرائيلية المخيم، وأغلقت شارع نابلس وهو الشارع الرئيسي الذي يمر بمدخل المخيم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الغاز السام، حيث دارت مواجهات عنيفة.

إصابات خلال عملية الاقتحام

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد أفاد شهود عيان من داخل المخيم، بإصابة عدد من الفلسطينيين، فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من دخول المخيم.

وخلال العملية، داهمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم فتحي القرعاوي واعتقلت نجله الأسير المحرر مؤمن.

وإثر ذلك، خرجت دعوات شبابية في محافظة طولكرم للإعلان عن يوم نفير ومسيرات غضب اليوم الإثنين وإعلان الإضراب التجاري.

من جانبها، أكدت سرايا القدس "كتيبة طولكرم" فجر اليوم، أن مجاهديها تمكنوا من إيقاع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس، في حقل من النيران والعبوات المتفجرة المعدة مسبقًا في محاور عدة من المخيم، ومحيطه ما أدى إلى إعطاب عدد من الآليات.

وأفادت الكتيبة في بلاغ عسكري، أن "مجاهديها الأبطال يستهدفون قوات وآليات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بصليات كثيفة من الرصاص، والعبوات الناسفة".

وأضافت: "ردًا على العدوان المستمر تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة نوع (سيف1) معدة مسبقًا في جرافة صهيونية ما أدى إلى إعطابها واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص".

اقتحام مخيم عقبة جبر

وفي سياق متصل، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا بالضفة الغربية، وحاصرت أحد المنازل، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وحاصرت القوات المقتحمة منزلاً في المخيم، وطالبت أحد الشبان عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه.

وأطلق جنود الاحتلال طائرة مسيرة "درون" للتصوير فوق المنزل المحاصر في مخيم عقبة جبر، لتتبع أي تحركات منه.

وأقدمت قوات الاحتلال على إغلاق مدخل المخيم، ومنعت حركة المواطنين والمركبات في المنطقة.

ومساء الأحد، أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المعدني، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غربي جنين بالضفة.

وأفادت مصادر أمنية وكالة "وفا"، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close