الأحد 1 Sep / September 2024

أمير قطر والرئيس الإيراني يبحثان آخر التطورات في فلسطين

أمير قطر والرئيس الإيراني يبحثان آخر التطورات في فلسطين

شارك القصة

جاء اتصال أمير دولة قطر والرئيس الإيراني عقب ليلة قصف شهدتها غزة هي الأعنف منذ 7 أكتوبر
جاء اتصال أمير دولة قطر والرئيس الإيراني عقب ليلة قصف شهدتها غزة هي الأعنف منذ 7 أكتوبر - غيتي/ أرشيف
استعرض أمير قطر والرئيسي الإيراني آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم السبت، آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر من الرئيسي الإيراني، في وقت تتصاعد فيه حدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجرى خلال الاتصال "استعراض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب ما ذكر الديوان الأميري القطري.

وجاء الاتصال، عقب ليلة قصف شهدتها غزة هي "الأعنف" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تسببت "بتدمير مئات المباني كليًا"، مع قطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.

أمير قطر: لا يجوز منح إسرائيل ضوءًا أخضر للقتل

والثلاثاء، أكد أمير دولة قطر أنه لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءًا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تجاهل واقع الحصار والاستيطان في فلسطين.

وتعليقًا على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزّة، حذّر أمير قطر من أن ما يحصل اليوم يمثل تصعيدًا خطيرًا ويهدد أمن المنطقة والعالم.

وشدّد على أنه لا يمكن السكوت عن القصف الهمجي غير المسبوق الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة، والأعداد الـمهولة من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأضاف: "لا نقبل الكيل بمكيالين، ولا التصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب، وكأنهم بلا وجوه ولا أسماء".

ودعا إلى وقفة إقليمية ودولية "جادة" أمام هذا التصعيد الخطير "الذي يهدد أمن الـمنطقة والعالم"، ووقف الحرب والحيلولة دون اتساع دائرة الصراع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة