الأحد 1 Sep / September 2024

إسرائيل ترتكب مجزرة في دير البلح.. دمار وشهداء وعالقون تحت الركام

إسرائيل ترتكب مجزرة في دير البلح.. دمار وشهداء وعالقون تحت الركام

شارك القصة

دير البلح بعد استهداف إسرائيل منزلا للاجئين مدنيين
لا تزال عمليات البحث جارية عن أشخاص تحت أنقاض المبنى المستهدف في دير البلح - غيتي
ارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة في دير البلح بقطاع غزة الذي يعد منطقة مكتظة بالنازحين حيث لا يزال عدد من المفقودين تحت ركام المنزل.

استُشهد فلسطينيون وأصيب آخرون بجروح ظهر اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي التفاصيل، فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة منصور في شارع البيئة بدير البلح، ما أسفر عن استشهاد 12 شخصًا، وإصابة العشرات بجروح.

ومن أمام المنزل الذي تم استهدافه من جيش الاحتلال الإسرائيلي غربي مخيم دير البلح، قال مراسل "العربي" باسل خلف: إن عددًا من المفقودين موجودون تحت ركام المنزل، حيث تحاول أطقم الدفاع المدني بمساعدة المواطنين البحث عنهم. 

وأشار خلف إلى أن المنطقة السكنية المستهدفة مكتظة، كونها من مخيمات اللاجئين، ما يزيد من أعداد الضحايا ما بين شهداء ومصابين. 

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى ارتفاع عدد الشهداء في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو موسى في بلدة القرارة شمال خان يونس، جنوب قطاع غزة إلى خمسة شهداء.

عدوان متواصل

وتواصل إسرائيل قصفها على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ34.

اليوم، تمكن الدفاع المدني والإسعاف من انتشال جثامين 6 شهداء، وعدد من الجرحى، عقب استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلًا في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفجرًا، استهدفت مقاتلات إسرائيلية محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعدة غارات. كما تعرض محيط مستشفى النصر غرب غزة للقصف، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ بداية العدوان 10,812 شهيدًا بينهم 4,412 طفلًا، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close