الثلاثاء 9 يوليو / يوليو 2024

مستشار الأونروا الإعلامي لـ"العربي": غزة على حافة المجاعة

مستشار الأونروا الإعلامي لـ"العربي": غزة على حافة المجاعة

Changed

تخطت بعض مدارس الأونروا قدرتها الاستيعابية مع توافد النازحين في غزة
تخطت بعض مدارس الأونروا قدرتها الاستيعابية مع توافد النازحين في غزة - غيتي
حذر المستشار الإعلامي في الأونروا من الأمراض التي باتت تهدد سكان غزة لاسيما مئات آلاف النازحين في مراكز الإيواء في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي.

كشف عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي للأونروا اليوم الخميس أن الوكالة تزود إسرائيل بإحداثيات مراكز الأونروا مرتين يوميًا، إلا أنه لفت إلى أن ذلك لم يمنع استهدافها.

وأكد أبو حسنة في حديث لـ "العربي" أن قطاع غزة على حافة المجاعة، وأن المياه الموجودة غير صالحة للاستخدام، مشيرًا إلى تسجيل بعض الأمراض التي تهدد حياة سكان القطاع.

وأشار أبو حسنة إلى أنه إذا أراد المجتمع الدولي بقاء الحياة في قطاع غزة، فإن الحل الوحيد هو فتح معبر كرم أبو سالم لدخول المساعدات المستعجلة.

من جهة أخرى، شدد أبو حسنة على أن الوكالة الأممية لا يمكنها استيعاب مزيد من النازحين، مضيفًا أن مئات الآلاف يبيتون في شوارع قطاع غزة، بعد أن تجاوز عددهم 730 ألف نازح.

وأضاف أن الأونروا كثفت اتصالاتها مع منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية لمنع أي محاولات للتهجير القسري من قطاع غزة.

المدنيون في غزة تحت القصف

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ34، مع ارتفاع أعداد الشهداء المدنيين الذين بلغ عددهم  ما يقارب 10,569 فلسطينيًا بينهم 4,324 طفلًا، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

وكانت الأونروا قد شددت في وقت سابق على أن "عدد القتلى في غزة أصبح صاعقًا، فيما تستمر المأساة". وأشارت إلى أن "نقص الإمدادات والقصف المستمر وانقطاع الاتصالات يجعل الإغاثة الإنسانية صعبة للغاية".

وتحدثت الوكالة عن ارتفاع وفيات الأمهات والمواليد الجدد في قطاع غزة بسبب "عدم إمكانية الحصول على الرعاية الكافية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close