الخميس 19 Sep / September 2024

إصابات وتدمير مبنى.. مسيّرة أوكرانية تنفذ هجومًا على دونيتسك

إصابات وتدمير مبنى.. مسيّرة أوكرانية تنفذ هجومًا على دونيتسك

شارك القصة

دونيتسك
تعرضت مدينة دونيتسك لقصف مدفعي أوكراني أدى إلى تدمير مبنى سكني وبنية تحتية مدنية- رويترز
تعتبر دونيتسك واحدة من خمس مناطق تحتلها روسيا جزئيًا وأعلن فلاديمير بوتين ضمها في سبتمبر 2022.

أصيب 12 شخصًا على الأقل بينهم مسعفون الجمعة في هجوم بطائرة أوكرانية بدون طيار على دونيتسك كبرى مدن شرق أوكرانيا الخاضعة للسيطرة الروسية، وفق ما أعلنت السلطات هناك.

وقال دنيس بوشيلين رئيس السلطات في منطقة دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية منذ 2014، إن "إلقاء قذيفة بمسيرة على منطقة كيروف بالعاصمة الإقليمية أدى اليوم إلى إصابة 12 شخصًا". وأضاف أن بين المصابين خمسة من رجال الإنقاذ، إضافة إلى موظفي الخدمة البلدية.

وبحسب بوشيلين فقد تعرضت المدينة أيضًا لقصف مدفعي أوكراني أدى إلى تدمير مبنى سكني وبنية تحتية مدنية.

وتتعرض مدينة دونيتسك، التي أصبحت تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا بقيادة موسكو في عام 2014، لقصف منتظم من قبل القوات الأوكرانية. ومنطقة دونيتسك هي واحدة من خمس مناطق تحتلها روسيا جزئيًا وأعلن فلاديمير بوتين ضمها في سبتمبر/ أيلول 2022.

حرب مسيرات

وكانت موسكو قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن دفاعاتها الجوية اعترضت خمس طائرات مسيرة أوكرانية جنوبي موسكو في أقل من ساعة اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع إنه تم اعتراض أربع مُسيرات فوق منطقة كالوجا وتدمير الخامسة داخل منطقة موسكو.

وذكر سيرغي سوبيانين عمدة موسكو أن حطام إحدى الطائرات المسيرة سقط في مدينة بودولسك، ولكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتراجعت هجمات الطائرات المسيرة في موسكو منذ الصيف، عندما استهدفت بشكل متكرر منطقة تجارية في العاصمة، وأدت إلى إغلاق المطارات أكثر من مرة.

وفي مايو/ أيار، انفجرت طائرتان مسيرتان على سطح أحد المباني في الكرملين، من دون التسبب في أضرار جسيمة.

وأمس الخميس، قالت أوكرانيا إن روسيا أطلقت نحو 7400 صاروخ و3700 طائرة مسيرة من طراز شاهد إيرانية الصنع على أهداف في أوكرانيا خلال الحرب المستمرة منذ 22 شهرًا.

وأفاد المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات في تصريحات تلفزيونية بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من إسقاط 1600 صاروخ و2900 طائرة مسيرة. وقال: "نواجه معتديًا شريرًا ونقاومه".

وتلقت أوكرانيا أنظمة دفاع جوي متقدمة، بما في ذلك العديد من صواريخ باتريوت، من الحلفاء الغربيين طوال فترة الهجوم، مما سمح لها بإسقاط مزيد من الصواريخ.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات