الأربعاء 18 Sep / September 2024

عبر مسيّرات وصواريخ.. غارات روسية على كييف وخاركيف وخيرسون

عبر مسيّرات وصواريخ.. غارات روسية على كييف وخاركيف وخيرسون

شارك القصة

ضربات روسية على كييف وخاركيف وخيرسون - رويترز
ضربات روسية على كييف وخاركيف وخيرسون - رويترز
أغارت طائرات روسية بدون طيّار على العاصمة كييف ومدينتي خاركيف وخيرسون، حيث أصيب تسعة أشخاص بجروح.

أعلن الجيش الأوكراني فجر اليوم الأربعاء، تنفيذ روسيا مساء أمس هجومًا جويًا على كييف هو الخامس هذا الشهر، وإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية تمكنت من صده.

وكتب سيرغي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر حسابه الرسمي على "تلغرام": "تشير المعلومات الأولية إلى عدم وجود إصابات أو أضرار في العاصمة".

كما أوضح رئيس الإدارة العسكرية في العاصمة، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت عددًا من المسيّرات الإيرانية الصنع من طراز "شاهد" بينما كانت في طريقها إلى كييف، لافتًا إلى أنّ هذا الهجوم هو الخامس على العاصمة خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتمّ تنفيذه انطلاقًا من البحر الأسود.

إصابات في خيرسون 

كذلك، أعلنت السلطات الأوكرانية أنّ طائرات روسية من دون طيّار أغارت أيضًا ليل الثلاثاء-الأربعاء على مدينتي خاركيف غربًا، وخيرسون جنوبًا حيث أصيب 9 أشخاص بجروح.

كما ظل الإنذار من الغارات الجوية مفعلًا في معظم مناطق جنوب شرق أوكرانيا حتى ساعة متأخرة، إذ نبّهت القوات الجوية الأوكرانية إلى أن مناطق خاركيف، ودنيبروبتروفسك، وكيروفوهراد معرضة لتهديد الهجمات الصاروخية الباليستية الروسية.

وقال رومان مروتشكو رئيس بلدية خيرسون عبر "تلغرام": "خلال قصف خيرسون هذا المساء من قبل المحتلّين الروس، أصيب 9 أشخاص بجروح، بينهم 4 أطفال" تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عامًا.

وأضاف أنّه من بين الجرحى "أمّ وأطفالها الثلاثة وقد نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم متوسطة، وهم مصابون بكدمات وإصابات ناجمة عن متفجرات"، بينما كانت جروح الخمسة الباقين أقلّ خطورة وقد تمّ إسعافهم في عين المكان ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى.

غارات على خاركيف 

أما في خاركيف، فقد نقل رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف، أنّ غارتين على الأقلّ استهدفتا مباني سكنية.

وكتب على "تلغرام": "يجري التحقق من المعلومات حول الضحايا والدمار".

يذكر أن روسيا بدأت تنفيذ ضربات على البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في أوكرانيا في مناطق بعيدة عن خط المواجهة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بعد 6 أشهر من فشل موسكو في السيطرة على كييف وانسحابها إلى شرق أوكرانيا وجنوبها.

ومنذ الخريف الماضي، زادت موسكو من وتيرة هجماتها الليلية على المدن الأوكرانية، في وقت تبدو فيه عزيمة الغربيين على دعم حليفتهم أوكرانيا تضعف.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close