الثلاثاء 17 Sep / September 2024

إلغاء 25 رحلة جوية إلى مطار بن غوريون الإثنين

إلغاء 25 رحلة جوية إلى مطار بن غوريون الإثنين

شارك القصة

أصبح مطار بن غوريون هدفًا لصواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
أصبح مطار بن غوريون هدفًا لصواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. (غيتي)
من بين إجمالي الرحلات المقررة مسبقًا، أُلغيت 25 رحلة، بينما ما تزال 22 رحلة غير مؤكدة، على أن يتمّ تحديد مصيرها خلال الساعات المقبلة.

أظهر جدول الرحلات المتوجّهة إلى مطار بن غوريون الدولي، إلغاء 25 رحلة حول العالم، الإثنين، بعد أن أصبح المطار هدفًا لصواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت وكالة "الأناضول"، الأحد، الى أنه استنادًا إلى جدول الرحلات المعتمدة مسبقًا والمنشورة على موقع مطار بن غوريون عبر الإنترنت، فإن 47 رحلة كان من المقرّر أن تصل الإثنين.

ومن بين إجمالي الرحلات المقررة مسبقًا، أُلغيت 25 رحلة، بينما ما تزال 22 رحلة غير مؤكدة، على أن يتمّ تحديد مصيرها خلال الساعات المقبلة.

وللمرة الثالثة في أقل من أسبوع، تصل صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى محيط مطار بن غوريون، آخرها مساء السبت، ردًا على العدوان الإسرائيلي على غزة والقدس والضفة الغربية.

والرحلات التي أُلغيت، كانت متوجّهة من مدن إسطنبول، وميونخ، وأوديسا، ودبي، وأثينا، وصوفيا، وتيبليسي، وزيورخ، ونيويورك، ووارسو، وفيينا، وبوخارست، وكييف، وشيكاغو، ولندن، وسان فرانسيسكو.

والأحد، أُلغيت أكثر من 20 رحلة متوجّهة إلى إسرائيل عبر مطار بن غوريون.

ووصفت صحيفة "كالكليست" المختصّة بالاقتصاد الإسرائيلي، السبت، قرار شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها، بأنها "خطوة تركت إسرائيل وشركات طيرانها المحلية، وحيدة في الساحة".

وتفجّرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلًا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

تابع القراءة
المصادر:
الاناضول
تغطية خاصة
Close