الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

إندونيسيا.. الشرطة تعثر على متفجرات مرتبطة بهجوم ماكاسار

إندونيسيا.. الشرطة تعثر على متفجرات مرتبطة بهجوم ماكاسار

شارك القصة

اعتقلت الشرطة أربعة يُشتبه بأنهم من أعضاء جماعة "أنصار الدولة" فيما يتعلق بالهجوم على الكنيسة
اعتقلت الشرطة أربعة يُشتبه بأنهم من أعضاء جماعة "أنصار الدولة" المتهمة بالهجوم على الكنيسة (غيتي)
كشفت الشرطة أن المهاجمَين رجل وامرأة تزوجا حديثًا وينتميان إلى جماعة "أنصار الدولة"، فيما لم تُنشر سوى الأحرف الأولى من اسميهما.

عثرت الشرطة الإندونيسية، اليوم الإثنين، على متفجرات لها علاقة بهجوم انتحاري وقع أمس الأحد، وذلك خلال اقتحام منزل الانتحاريَين اللذَين فجرا نفسيهما في كاتدرائية بجزيرة سولاويسي.

وكشفت الشرطة أن المهاجمَين رجل وامرأة تزوجا حديثًا وينتميان إلى جماعة "أنصار الدولة" الموالية "لتنظيم الدولة"، مضيفةً أن الرجل كان في منتصف العشرينيات من عمره، فيما لم تنشر سوى الأحرف الأولى من اسميهما.

واعتقلت الشرطة، أمس الأحد، أربعة يُشتبه بأنهم من أعضاء الجماعة فيما يتعلق بالهجوم على الكنيسة.

التحقيقات جارية حول الانفجار خارج الكنيسة

وأصيب نحو 20 شخصًا بجروح في الانفجار القوي الذي وقع خارج الكنيسة في مدينة ماكاسار بينما كان المصلون يحتفلون ببداية أسبوع الآلام الذي يسبق عيد الفصح. 

وأفاد مسؤولون الإثنين بأن 15 من الجرحى ما زالوا في المستشفى، من غير أن تتّضح مدى خطورة إصاباتهم، فيما غادره أربعة آخرون.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية أرغو يوونو: "التحقيق جارٍ بما في ذلك النظر فيما إذا كان هناك آخرون متورطون" في التفجير.

هجمات انتحارية "لأنصار الدولة" في إندونيسيا

وكانت الشرطة قد اعتقلت نحو 20 شخصًا يُشتبه بانتمائهم لجماعة "أنصار الدولة" في يناير/ كانون الثاني. وتعتقد السلطات أن الجماعة شاركت في هجوم انتحاري مزدوج على كنيسة بالفلبين عام 2019؛ مما أسقط أكثر من 20 قتيلًا.

و"أنصار الدولة" ضالعة في هجمات انتحارية على كنائس وموقع للشرطة؛ مما أودى بحياة 30 شخصًا على الأقل في مدينة سورابايا عام 2018.

وتعاني إندونيسيا، وهي أكبر دولة ذات غالبية مسلمة في العالم، منذ فترة طويلة من هجمات المتطرفين، وشهدت عام 2002 تفجيرات بالي التي أودت بحياة أكثر من 200 شخص معظمهم من السياح الأجانب.

ومدينة ماكاسار هي أكبر مدينة على جزيرة سولاويسي وتعكس التكوين الديني لإندونيسيا التي تعد أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، وفيها أقلية كبيرة من المسيحيين وأتباع الديانات الأخرى.

تابع القراءة
المصادر:
أ.ف.ب، رويترز
Close