الإثنين 16 Sep / September 2024

ارتفاع حصيلة الشهداء.. جيش الاحتلال يواصل استهداف النازحين في غزة

ارتفاع حصيلة الشهداء.. جيش الاحتلال يواصل استهداف النازحين في غزة

شارك القصة

قطاع غزة
استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 تجمعات لفلسطينيين وشقة سكنية في القطاع- رويترز
ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى "40 ألفًا و878 شهيدًا و94 ألفًا و454 جريحًا" منذ 7 أكتوبر الماضي.

استشهد 10 فلسطينيين في قطاع غزة وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين وشقة سكنية في القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في منشور عبر منصة تلغرام: "استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين (لم يذكر عددهم) بقصف إسرائيلي استهدف تجمعًا لمواطنين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع".

استهداف النازحين

وخلال الثلاث ساعات الماضية، أعلن الجهاز عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين، في غارات متفرقة استهدفت تجمعين للمواطنين في حي الزيتون بغزة، وشمال رفح، وشقة بعمارة سكنية في مدينة غزة.

كما أصيب فلسطينيون فجر الخميس، جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية مشغل خياطة في منزل يعود لعائلة حسان في منطقة أبو إسكندر شمال المدينة، وفق بيان لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

وقال شهود عيان إن المدفعية المتمركزة في مستوطنة زيكيم قصفت شرق حيي الزيتون والشجاعية جنوب وشرق مدينة غزة، بينما سقطت قذيفتان مدفعيتان على "برج السوسي" بحي الصبرة جنوب غزة.

وأطلقت آليات الجيش الإسرائيلي المتمركزة جنوب مدينة غزة نيران رشاشتها تجاه منازل مواطنين، وتجدد إطلاق النار من الآليات شرق منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق المدينة.

وقالت مصادر طبية إن قصفًا إسرائيليًا استهدف خيامًا لنازحين قرب مبنى العيادة الخارجية في ساحة "مستشفى شهداء الأقصى"؛ ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وهذه المرة الرابعة التي تقصف فيها إسرائيل خيام للنازحين داخل مستشفى ذاته منذ بداية حربها على غزة قبل نحو 11 شهرًا.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل إنارة في أجواء المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج (وسط)، واستهدف طيرانه الحربي أرضًا فارغة جنوب غرب مخيم النصيرات دون إصابات.

ارتفاع عدد الشهداء

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى "40 ألفًا و878 شهيدًا و94 ألفًا و454 جريحًا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لضحايا الحرب: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدًا و94454 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وذكرت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع أسفرتا عن وصول 17 شهيدًا و56 مصابًا إلى مستشفيات القطاع" خلال 24 ساعة.

وأوضحت أن "عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close