الأحد 15 Sep / September 2024

استشهاد 3 لبنانيين بغارة إسرائيلية.. حزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال

استشهاد 3 لبنانيين بغارة إسرائيلية.. حزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال

شارك القصة

  لحظة القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة مركبا - وسائل التواصل


لحظة القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة مركبا - وسائل التواصل
ذكر حزب الله في بيان أن مقاتليه "جددوا قصف تجمعات لجنود اسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم بأربعة صواريخ بركان، وحققوا فيها إصابات مباشرة". ‏ ‏ ‏

استشهد ثلاثة لبنانيين بغارة إسرائيلية على منزل في بلدة مركبا جنوبي لبنان، اليوم الأربعاء، فيما استهدف حزب الله مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين.

وقالت وكالة أنباء لبنان الرسمية إن "غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة مركبا، أدت إلى سقوط 3 شهداء، في حين استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة عيتا الشعب (جنوب)".

آثار الدمار جراء القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة مركبا - وسائل التواصل
آثار الدمار جراء القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة مركبا - وسائل التواصل

ولاحقًا، أفادت الوكالة، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على بلدة عيتا الشعب، وألقت صاروخي (جو - أرض) على المنطقة المستهدفة، تزامنًا مع القصف المدفعي.

وأكدت أنه "وقع قصف مدفعي معاد (إسرائيلي) على أطراف الناقورة، إضافة الى غارات استهدفت منطقة اللبونة في القطاع الغربي جنوب لبنان".

و"تضامنًا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

حزب الله يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية

في غضون ذلك،  أعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية، وتجمعات جنود قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال الحزب في بيانات منفصلة، إن عناصره "استهدفوا ثكنة زرعيت، وموقع جل العلام الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيها إصابات مباشرة".‏

وأوضح أن مقاتليه استهدفوا أيضًا "تجمعات ‏لجنود اسرائيليين في محيط موقع المالكية، ومحيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان، ‏وتم إصابتهما إصابة مباشرة". ‏ ‏ ‏

وأشار الحزب إلى أن عناصره استهدفوا "تجمعات ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي موقع بياض بليدا بصاروخ بركان، ومحيط ثكنة دوفيف بدفعة صاروخية كبيرة، وحققوا فيها ‏إصابات مباشرة".

وذكر حزب الله في بيان منفصل، أن مقاتليه "جددوا قصف تجمعات لجنود اسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم بأربعة صواريخ بركان، وحققوا فيها إصابات مباشرة". ‏ ‏ ‏

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close