الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

استهداف عناصر من كتيبة نور شمس.. شهيد وإصابات بغارة إسرائيلية

استهداف عناصر من كتيبة نور شمس.. شهيد وإصابات بغارة إسرائيلية

Changed

استشهاد الشاب سعيد عزت جابر بقصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة – "وفا"
استشهاد الشاب سعيد عزت جابر بقصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة – "وفا"
نفّذت مسيرة إسرائيلية غارة على حي المنشية بطولكرم ما أدى إلى استشهاد فلسطيني، فيما تحدث الاحتلال عن استهداف عناصر من كتيبة نور شمس.

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بمدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة إلى 554 إضافة إلى أكثر من 5300 جريح، وذلك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

شهيد وإصابات في نور شمس

في التفاصيل، فقد أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم باستشهاد الشاب سعيد عزت جابر البالغ من العمر 24 عامًا، بقصف إسرائيلي على مخيم نور شمس.

ونقل تلفزيون فلسطين الرسمي أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بصاروخ منزلًا في حارة المنشية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، إلى أن مسيرة للاحتلال قصفت المنزل في حارة المنشية.

بدورها، أكدت وزارة الصحة أنه إلى جانب استشهاد جابر أصيب 5 آخرون، بينهم إصابتان بحالة خطرة جراء قصف الاحتلال.

استهداف مقاومين

في المقابل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الاحتلال استهدف منزلًا في حي المنشية زاعمةً أنه كان فيه 4 عناصر من كتيبة نور شمس.

ومن بيت لحم، يكشف مراسل التلفزيون "العربي" فادي العصا تفاصيل استهداف نور شمس مشيرًا إلى أن سكان المخيم لاحظوا في البداية خروج ألسنة لهب من داخل أحد الأبنية السكنية بعد سماع صوت انفجار قوي.

ويلفت العصا إلى أن مخيم نور شمس منطقة مجرّفة بفعل عشرات عمليات الاقتحام التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، سواء منذ 7 أكتوبر أو ما قبل ذلك، وهو ما يصعب حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين لا سيما طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

ووصلت جميع الإصابات جراء الضربة إلى مستشفى تابت الحكومي في مدينة طولكرم وفق مراسلنا، في حين لفت الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه تعامل مع إصابتين بشظايا.

ويردف العصا: "تقول رواية الاحتلال إن طائرة تابع له استطاعت قصف هذا المنزل بعدة صواريخ.. وأن هناك 4 مقاومين تم استهدافهم.. في حين لا يوجد تأكيد بعد عما إذا كانت رواية الاحتلال دقيقة أم أن الجيش الإسرائيلي فشل استخباراتيًا".

المصادر:
وكالات - التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close