Skip to main content

"تلاحم" المقاومة في مواجهة الاحتلال.. غالانت يقرّ بصعوبة معارك غزة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلاه بقطاع غزة منذ الثلاثاء إلى 15- غيتي

زعم وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، أن توغل قواته في قطاع غزة حقق "إنجازات مهمة"، لكنه أقرّ بأنها تدفع "ثمنًا" خلال المعارك الضارية مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

وقال غالانت أثناء تفقده قواته على حدود قطاع غزة: "التقيت اليوم جنود الجيش على حدود قطاع غزة (..) إنهم ينفذون عملية حازمة، وهناك تعاون بين القوات البرية والجوية والبحرية".

إلقاء 10 آلاف قنبلة وصاروخ وقذيفة على غزة

وزعم أنّ "هناك إنجازات مهمة جدًا على الأرض"، لكنه لم يوضح تلك الإنجازات، بينما تأسّف لأن "هناك أيضًا ثمن ندفعه، مثلما يحدث في كل معركة"، حسب قوله.

وكشف وزير الأمن الإسرائيلي بأنّ قواته ألقت 10 آلاف قنبلة وصاروخ وقذيفة على قطاع غزة. وقال: "المهم في حربنا هذه هو الفوز مهما كان الثمن، وكل شيء دون ذلك أقل أهمية".

ومساء الثلاثاء، اعترف غالانت خلال لقائه جنود في قاعدة "بلماحيم" الجوية وسط إسرائيل، بـ"دفع ثمن باهظ" خلال المعارك في غزة، رغم تأكيده تحقيق الجيش "إنجازات كبيرة".

عمليات المقاومة متواصلة

من جهتها، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في أكثر من محور في قطاع غزة، لا سيما في الشمال والشرق.

وأظهرت مشاهد عرضتها كتائب عز الدين القسام لعملية إسقاط عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة شرقي بيت حانون. كما أعلنت عن تدميرها دبابة إسرائيلية متوغلة في محور جنوب غزة بقذيفة "الياسين 105".

من جانبها، أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء أن خطوط القتال المتقدمة مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة "تشهد تلاحمًا ووحدة بين مقاتلي المقاومة".

وأشارت السرايا، التي تواصل ضرب أماكن وجود القوات الإسرائيلية بقنابل الهاون، إلى أن المقاتلين "يواجهون قوات العدو ببسالة وشجاعة" في مختلف مواقع الاشتباك.

وكان مراسل "العربي" قد أفاد باندلاع معارك ضارية بين القوات الإسرائيلية المتوغلة والمقاومة على تخوم بيت لاهيا، إضافة إلى محاور أخرى داخل القطاع.

"خسائر مؤلمة"

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع حصيلة قتلاه بقطاع غزة منذ الثلاثاء إلى 16، ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 329.

كما وصف الناطق بلسان الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي، الأربعاء، خسائرهم بأنها "مؤلمة".

ومنذ الثلاثاء، يعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من بيان، عن معارك شرسة تدور داخل أرض قطاع غزة، عقب التوغل من أكثر من محور.

المصادر:
وكالات
شارك القصة