الأحد 8 Sep / September 2024

اشتباكات في خانيونس.. الاحتلال يعلن إصابة 26 عسكريًا في معارك غزة

اشتباكات في خانيونس.. الاحتلال يعلن إصابة 26 عسكريًا في معارك غزة

شارك القصة

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في أماكن متفرقة من قطاع غزة
تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في أماكن متفرقة من قطاع غزة - وسائل التواصل
أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر إلى 557 بينهم 220 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.​​​​​​​

أصيب 26 جنديًا إسرائيليًا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينهم 7 بالمعارك البرية الدائرة في قطاع غزة، حسبما أفادت معطيات جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، فيما تدور اشتباكات عنيفة في خانيونس.

واستنادًا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه الإلكتروني، وصل عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 2797، ارتفاعًا من 2771 تم رصدهم أمس الإثنين.

وأشارت المعطيات إلى أنه من بين الجرحى "424 أصيبوا بجروح خطيرة، و726 بجروح متوسطة، و1647 بجروح طفيفة".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق الثلاثاء، ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، إلى 557 بينهم 220 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.

القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي

وفي هذا الإطار، أفادت مراسلة "العربي" من القدس كريستين ريناوي، أن في كل ساعة من أيام الحرب على غزة يعلن الجيش الإسرائيلي عن تحديثات بخصوص الجرحى والمصابين في صفوف ضباطه وجنوده.

وأضافت أن هنالك تقارير صادرة عن مستشفيات ووسائل الإعلام الإسرائيلية تضع أرقامًا مضاعفة للمصابين في الحرب من جنود وضباط.

مراسلتنا التي أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي زعم بأنه قصف منصة إطلاق الصواريخ التي أطلقت منها الرشقة الصاروخية من خانيونس جنوبي القطاع باتجاه تل أبيب يوم أمس، أوضحت أن البيان كان فيه شيء من الانتقام لأنه كان محرجًا أن تقصف تل أبيب برشقات صاروخية ضخمة في الـ115 من العدوان.

وتابعت أن الجيش الإسرائيلي يقول إن الفرقة 98 تعمل في غرب خانيونس فوق وتحت الأرض، كما أن هناك عمليات استؤنفت في مناطق الوسط والشمال.

وأشارت مراسلة "العربي"، إلى أن عمليات الاحتلال المكثفة بدأت تعود في شمال القطاع ووسطه، بزعم أن حركة حماس بدأت باستعادة قدراتها العسكرية والمدنية في تلك المناطق.

ولفتت إلى أن هناك تحذيرات من الجيش الإسرائيلي للمستوى السياسي بأن عدم البحث في مسألة ما يسمى بـ"اليوم التالي" وعدم وجود خطط وأهداف لاستمرار هذه الحرب يؤدي إلى تآكل ما يسميه الاحتلال الإنجازات التي حققها الجيش.

اشتباكات في خانيونس

في المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في أماكن متفرقة من قطاع غزة.

وأشار مراسل "العربي" من غزة باسل خلف، إلى أن الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة تحديدًا مدينة خانيونس التي تشهد أعنف الاشتباكات على اعتبار أن هناك توغلًا لعمليات الاحتلال في تلك المنطقة.

بدورها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها دمرت دبابة ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية قرب مفترق الصناعة وسط مدينة غزة.

كما أفادت أن عناصرها استهدفوا دبابة ميركافا للاحتلال بقذيفة تاندوم في حي الأمل غربي مدينة خانيونس.

من جهتها، تحدثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان عن اشتباكات تدور بين عناصرها وقوات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة، تحديدًا الغرب منها.

كما أعلنت عن قنص جندي إسرائيلي على متن دبابة متوغلة في محيط الحي النمساوي جنوب غربي خانيونس.

سرايا القدس، أشارت أيضًا إلى أن مقاتليها استهدفوا بقذائف "آر بي جي" دبابتي ميركافا وجرافة عسكرية إسرائيلية في جنوب غربي مدينة خانيونس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close