الثلاثاء 8 أكتوبر / October 2024

اشتباكات من المسافة صفر.. فيديو للقسام يوثق كمينًا لقوة إسرائيلية

اشتباكات من المسافة صفر.. فيديو للقسام يوثق كمينًا لقوة إسرائيلية

شارك القصة

مخيم جباليا
أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد بدء عملية عسكرية في بلدة ومخيم جباليا بذريعة منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة- رويترز
نفذ مقاتلو كتائب القسام عمليات عسكرية ضد قوات جيش الاحتلال في مخيم جباليا وخاضوا اشتباكات ضارية من المسافة صفر.

أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الإثنين، تنفيذها عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي قطاع غزة بعد مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين هناك".

وأشارت القسام في بيان على "تلغرام" إلى أن مقاتليها "يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم".

وأوضحت، في بيان ثان، أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة".

وشرحت "القسام" بأن مقاتليها رصدوا "هبوط الطيران المروحي للإخلاء".

ووثقت عمليتها بشريط فيديو، من تفخيخ المنزل الواقع في منطقة الحاووز التركي غرب معسكر جباليا إلى تفجيره بالقوة المقتحمة.

استهداف ناقلة جند

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها "استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديًا في منطقة التوام شمالي القطاع".

وكان مراسل التلفزيون العربي قد أفاد بأن جيش الاحتلال يفرض حصارًا مشددًا على جباليا، ويصدر أوامر إخلاء جديدة.

وقال مراسلنا إسلام بدر إن عدد الشهداء يتصاعد بشكل كبير مع حصيلة مبدئية بخمسة عشر شهيدًا إضافة إلى عشرة شهداء منذ الصباح وصلوا إلى مستشفيات شمال قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الأحد بدء عملية عسكرية في بلدة ومخيم جباليا (شمال) بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع منها "جباليا" هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

وتسببت هذه الهجمة باستشهاد ما لا يقل عن 30 فلسطينيًا.

وتتواصل الإثنين، الغارات العنيفة على جباليا في حين قال جهاز الدفاع المدني في بيان إنه تم "انتشال 18 مواطنًا بين شهيد وجريح جراء قصف تجمع للمواطنين أمام سوبرماركت أبو قمر بالمخيم".

وفي وسط القطاع، قالت القسام في 3 بيانات، إن مقاتليها "استهدفوا شمال مخيم البريج، دبابة من نوع (ميركافا) بقذيفة الياسين 105، وقصفوا القوات المتوغلة هناك بقذائف الهاون، كما قنصوا جنديًا إسرائيليًا".

وأشارت "القسام" إلى أنها وبالتعاون مع سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وعدد من فصائل المقاومة (لم تسمها)، قصفت "جميع المواقع العسكرية المهمة في محور نتساريم (فاصل بين شمالي وجنوبي القطاع)، بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل والصواريخ".

والسبت، أنذر جيش الاحتلال، الفلسطينيين الذين يقطنون بمناطق واسعة في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرًا استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية بهذه المناطق.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close