الجمعة 6 Sep / September 2024

اشتهر بدور "الجنرال موشي".. قصف الاحتلال لا يستثني الفنان علاء قدوحة

اشتهر بدور "الجنرال موشي".. قصف الاحتلال لا يستثني الفنان علاء قدوحة

شارك القصة

الشهيد علاء قدوحة
اشتهر الفنان الفلسطيني علاء قدوحة بقدرته على تقمص الشخصيات لدرجة أن كثيرين اعتقدوا بأنه جنرال إسرائيلي- إكس
يعتبر الشهيد علاء قدوحة من أشهر الفنانين على "تيك توك"، وكان يظهر في مشاهد عديدة بدور ضابط بجيش الاحتلال الإسرائيلي.

منذ بدء العدوان على قطاع غزة يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والفنانين في سياسة ممنهجة، وبالرغم من كون الفنان لا يشكل عسكريًا أي خطر على الإسرائيليين فإنه ربما يتسبب في إزعاجهم من خلال نشر رسالة الوعي ودعم الصمود.

الفنان الفلسطيني علاء قدوحة كان أحد أهداف الطائرات الإسرائيلية التي استهدفته مع عدد من أفراد عائلته في قصف لمنزل العائلة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهادهم جميعًا، ليلتحق قدوحة برفيق دربه الفنان علي نسمان، الذي استهدفته طائرات الاحتلال في الشهر الأول من العدوان.

يعد الفنان قدوحة من أشهر الفنانين على منصة "تيك توك"، وكان يظهر في مشاهد عديدة بدور "ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي"، وله عديد من الأعمال الدرامية الفلسطينية، كما اكتسب شهرته عام 2023 بتجسيد شخصية "الجنرال الإسرائيلي موشي". 

تقمّص هائل للشخصيات

ويتقن قدوحة دور "الجنرال موشي" لدرجة أن وكالة "رويترز" في تقرير سابق لها، قالت إن معظم التعليقات على أحد فيديوهاته، المعروف بفيديو الغراب، تشير إلى أن أصحابها يعتقدون بالفعل أنه "جنرال إسرائيلي".

وأضافت الوكالة أن فريق تقص قام بتتبع الفيديو، وتبين أنه فيديو حقيقي، لكنه ساخر، فالرجل الموجود في الفيديو هو الفنان الفلسطيني علاء قدوحة.

جدير بالذكر أن الفنان قدوحة لاجئ فلسطيني تنحدر أصوله من مدينة يافا المحتلة، ويقدم نفسه على أنه مقدم برامج سياسية ساخرة. كما شارك في الجزء الثاني من المسلسل الفلسطيني "بوابة السماء"، الذي أنتج عام 2021، ومسلسل "قبضة الأحرار" عام 2022.

تفاعل واسع مع خبر استشهاد قدوحة

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا مع خبر استشهاد الفنان قدوحة مع عائلته في القصف الإسرائيلي لمنزل العائلة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية: "فجعت بخبر استشهاد الحبيب الغالي علاء قدوحة. لقد سّخَر حياته لخدمة دينه ووطنه، كان عنوانًا في الإعلام المقاوم ومواجهة الرواية الصهيونية بأسلوب ساخر. علاء الشاب الطيب، صاحب الأثر الجميل"، وختم أدهم تغريدته بقوله: "في الجنة يا حبيب".

بدورها، قالت آية العاروري: "أيقونة نشر فكرة ثقافة المقاومة بين الناس. الفنان علاء قدوحة يرتقي شهيدًا برفقة عدد من أفراد عائلته. علاء والده لصانع الضحك صابر قدوحة صاحب مقولة "اتذكرت إني لستُ خاطبًا" الذي فقدت آثاره في السابع من أكتوبر، حسب قولها.

في حين غرد عبد نجم: "الإعلامي العزيز علاء قدوحة إلى جنات الخلد. علاء أو كما كان معروفًا باسم "يوشع" الذي كان شوكة في حلق العدو الصهيوني يرتقي شهيدًا بعد استهدافه في مخيم النصيرات".

أما عمر حداد فقد عبّر في تغريدة عن حزنه على الممثل قدوحة، وقال: "دوره في المسلسل كان أكثر من رائع".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close