السبت 14 Sep / September 2024

اعتذر لوالدته وأولاده.. مدرس مصري ينهي حياته في بث مباشر على فيسبوك

اعتذر لوالدته وأولاده.. مدرس مصري ينهي حياته في بث مباشر على فيسبوك

شارك القصة

العربي يرصد في تقرير سابق تزايد حالات الانتحار في مصر (الصورة: غيتي)
تزايدت حالات الانتحار في مصر بشكل واضح خلال السنوات الماضية، وآخرها كان لرجل مصري قرر إنهاء حياته لأسباب نفسية وأسرية.

أقدم مدرّس في محافظ الفيوم في مصر، على الانتحار خلال بث مباشر على منصة فيسبوك، أمس الإثنين، بتناوله قرصًا سامًّا بسبب خلافات أسرية بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. 

وقال المدرس ويدعى أحمد رمضان، في رسالته الأخيرة التي ظهر خلالها على صفحته في فيسبوك، إنه يعاني منذ سنوات عديدة من دمار نفسي ومعنوي وصحي، مقدمًا اعتذاره لوالدته وأولاده.

وبعدها أخرج على الهواء القرص السام من كيس بلاستيكي، متناولًا إياه وموضحًا أنه اختار مكانًا بعيدًا عن المنزل لإنهاء حياته.

وأنهى المدرس الفيديو متوجهًا بالكلام إلى زوجته، قائلًا: "انتهى كل شيء"، قبل أن يتجرع كمية كبيرة من الماء، وينهي البث.

وقالت صحف محلية، إن المدرس هو معلم التربية الفنية بادارة شرق الفيوم التعليمية، وتناول مبيدًا حشريًا سامًا يُستخدم في حفظ حبوب الغلال، وقد وصل مستشفى الفيوم العام وهو بحالة إعياء شديدة، ليتم نقله إلى معهد السموم، لكنه سرعان ما توفي هناك. 

تزايد حالات الانتحار

وتحتل مصر المرتبة الأولى عربيًا من حيث عدد حالات الانتحار، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، فقد أفادت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني، بأن حالات الانتحار تزايدت في البلاد بشكل واضح خلال السنوات الماضية. 

وقالت المؤسسة إن تلك الحالات تزايدت وتيرتها لأسباب مختلفة؛ ذات طابع اقتصادي واجتماعي وسياسي. وفي ملخص تقريرها حول حالات الانتحار في الربع الأول من عام 2022، أشارت إلى تصاعد نسب الانتحار بـ127 حالة انتحار و16 محاولة خلال أشهر يناير وفبراير ومارس.

كما أشارت الإحصاءات الصحية للبنك الدولي إلى أن 7 بلدان من 10 تتصدر العالم في اضطرابات الصحة النفسية، هي دول عربية يعاني أفرادها من ظاهرة الاكتئاب لدى الجنسين والهوس وانفصام الشخصية واضطرابات الشخصية النرجسية والاكتئاب الحاد، الذي يتسبّب في تفاقم حالات الانتحار.

وأظهرت نتائج المسح القومي للصحة النفسية، الذي أنجزته وزارة الصحة في مصر، أن 25% من المصريين يعانون أعراضًا واضطرابات نفسية 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close