الخميس 12 Sep / September 2024

اعتقالات في الضفة.. شهيد برصاص قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

اعتقالات في الضفة.. شهيد برصاص قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية برقة الأسبوع الماضي (الصورة: غيتي)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أحمد إبراهيم عويدات (20 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر الثلاثاء في مخيم عقبة جبر.

استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رأسه، خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد المواطن أحمد إبراهيم عويدات (20 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر.

من جهتها، أعلنت حركة "فتح" في إقليم أريحا والأغوار الإضراب العام الشامل في كافة مناحي الحياة، عدا الصحية، في المحافظة حدادًا على روح الشهيد عويدات.

وكان ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص، فيما اعتقل اثنان آخران، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن "مستعربين" اقتحموا المخيم بمساندة جيش الاحتلال، واعتقلوا المواطن محمد عبد الله طريق ونجله حمزة، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي.

إصابات واعتقالات في الضفة

في غضون ذلك، أُصيب 5 فلسطينيين، واعتقل أكثر من 5 آخرين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال حملة مداهمات لعدة مناطق بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال أصابت شابين خلال مواجهات اندلعت في أعقاب اقتحامها قرية مسلية جنوب جنين.

فيما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة قباطية إلى الجنوب من المحافظة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمد حنايشة، ويوسف كميل، بعد مداهمة منزليهما.

وأفاد أهالي البلدة، أن وحدات "مستعربة" تسللت للبلدة مستخدمة مركبات تحمل لوحة ترخيص فلسطينية وانتشرت في جبل الداموني، ثم اقتحمت البلدة دوريات عسكرية معززة من المحاور كافة، وقد استولى الجنود عدة منازل ونصبوا فرق القناصة.

وذكر الأهالي، أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل وفتشوها، بينما اندلعت مواجهات عنيفة، تبعها إطلاق نار من قبل مجموعة من المقاومة تجاه قوات الاحتلال التي كانت تطلق الأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

فيما اقتحمت قوة أخرى بلدة عانين الحدودية غرب جنين، في وقت رصد فيه نشاط موسع لجيش الاحتلال ودورياته في عدة مناطق حول جنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ندي شراب من بلدة عورتا جنوب نابلس.

وتشهد الضفة الغربية، توتًرا ملحوظًا، منذ بداية الشهر الجاري، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة، يعقبها اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

ويعيش حوالي 650 ألف مستوطن إسرائيلي في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة