الخميس 19 Sep / September 2024

اقتحام إسرائيلي دامٍ لمخيم طولكرم.. 3 شهداء واشتباكات عنيفة

اقتحام إسرائيلي دامٍ لمخيم طولكرم.. 3 شهداء واشتباكات عنيفة

شارك القصة

تحاصر قوات الاحتلال طولكرم منذ الساعات الأولى للصباح-
تحاصر قوات الاحتلال طولكرم منذ الساعات الأولى للصباح- غيتي
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم بعد حصاره وسط مقاومة شديدة في إطار الانتهاكات اليومية التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية.

استشهد 3 فلسطينيين، اليوم الخميس، في اقتحام إسرائيلي لمخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة تخلله قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية وفق ما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

ومنذ فجر الخميس، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في مخيم طولكرم وسط اشتباكات مسلحة، حيث تحاصر قوات الاحتلال المخيم منذ الساعة الواحدة فجرًا، وتدفع بتعزيزات عسكرية في عدة أحياء، فيما شرعت جرافات عسكرية بتدمير شوارع ومحال تجارية ومركبات.

وكانت طائرة مسيرة قد قصفت موقعًا داخل المخيم، حيث قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش قتل فلسطينيين اثنين بقصف نفذته المسيّرة استهدف مجموعة مسلحة في مخيم طولكرم.

من جهتها، تحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن "نقل شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم طولكرم".

من جانبه، أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من دخول مخيم طولكرم لإسعاف الجرحى، كما أكد الهلال الأحمر  للتلفزيون العربي أن صعوبات تواجه طواقمه للوصول إلى أماكن وجود المصابين داخل مخيم طولكرم. 

مقاومة في مخيم طولكرم

واندلعت اشتباكات في حي المدارس بالمخيم، وسط سماع أصوات انفجارات ناتجة عن تفجير مقاومين عبوات محلية الصنع في الآليات الإسرائيلية.

وقالت فصائل مسلحة بينها "كتائب القسام" و"كتيبة طولكرم" و"كتائب شهداء الأقصى" في بيانات منفصلة إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي "محققين إصابات مباشرة".

وأشارت سرايا القدس في طولكرم ببيان لها إلى "تفجير عدد من العبوات الناسفة في قوات المشاة والآليات العسكرية المقتحمة لمخيم طولكرم". 

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد جيش الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

وضمن هذه الاعتداءات، قتل الجيش ومستوطنون 636 فلسطينيًا وأصابوا 5 آلاف و400، فيما جرى اعتقال أكثر من 10 آلاف، وفق معطيات فلسطينية رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close