الأربعاء 4 Sep / September 2024

الحرب على غزة.. المغني الكندي "ذا ويكند" يتبرع بمبلغ مالي ضخم للقطاع

الحرب على غزة.. المغني الكندي "ذا ويكند" يتبرع بمبلغ مالي ضخم للقطاع

شارك القصة

المغني الكندي "ذا ويكند"
المغني الكندي "ذا ويكند" - غيتي
برزت خلال العدوان على غزة مواقف عديدة لنجوم وفنانين ومؤثرين حول العالم ومنهم من تعرض لهجمات وانتقادات من مؤيدي إسرائيل.

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عزم سفير النوايا الحسنة للبرنامج، المغني الكندي أبيل تسفاي المعروف باسم "ذا ويكند"، التبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار من أجل قطاع غزة.

وأوضح البرنامج في بيان أن المبلغ يعادل 4 ملايين طرد غذائي سيوفر الغذاء لـ 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين.

وأشار أن التبرع المقدم من المغني الكندي سيوفر دعمًا مهمًا لجهود إيصال المساعدات لمليون شخص من سكان غزة الذين يواجهون خطر المجاعة.

كما أكد البيان أن البرنامج قدم مساعدات غذائية لنحو 764 ألف فلسطيني حتى الآن، مبينًا أن المساعدات زادت خلال فترة "الهدنة الإنسانية" خصوصًا.

برنامج الأغذية العالمي

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان أبيل تسفاي عُين بصفته أحد سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021.

وكان برنامج الأغذية العالمي شهد استقالة الفنانة التونسية هند صبري، احتجاجًا على استخدام "سلاح التجويع" ضد سكان قطاع غزة.

وأوضحت الممثلة التونسية أنها شهدت وشاركت خلال الأسابيع الماضية تجارب زملائها المتفانين في برنامج الأغذية العالمي في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائمًا تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة، ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close