الخميس 5 Sep / September 2024

الديوان الملكي المغربي يعلن وفاة الطفل ريان

الديوان الملكي المغربي يعلن وفاة الطفل ريان

شارك القصة

لقطات حية تظهر ترقّب فرق الإسعاف قبيل إنقاذ الطفل ريان (الصورة: غيتي)
سقط ريان الثلاثاء الماضي في بئر بعمق 32 مترًا وقطرها 45 سنتيمترًا، تضيق فتحتها مع النزول إلى القاع مما يحول دون نزول المنقذين لانتشاله.

أعلن التلفزيون المغربي وفاة الطفل ريان، بعد 5 أيام من سقوطه في بئر عمقها ثلاثون مترًا، في حدث حبس أنفاس العام.

ورغم نجاح السلطات المختصة في شفشاون شمالي المغرب في إخراجه من البئر، إلا أنها أعلنت وفاته بعد دقائق من نجاح العملية.

ووصلت سيارة إسعاف، يتواجد فيها والدا الطفل، إلى مكان إخراج الطفل قبل إخراجه بدقائق، تمهيدًا لنقله إلى طائرة هليكوبتر لتقلّه إلى إحدى المستشفيات، وسط إجراءات أمنية مشددة وتهليلات من المواطنين الذين هللوا احتفالًا بالحدث.

وقبل إعلان خبر وفاته، رجّح مراسل "العربي" أن يتم نقل الطفل إلى مستشفى عسكري في الرباط ليتم علاجه فيها، مشيرًا إلى أن طائرة الهليكوبتر تبتعد عن مكان البئر مسافة 5 كيلومتر.

وكان الصحافي المغربي قد أوضح قبل إخراج الطفل، أن الوضع الصحي للطفل لا يزال غير واضح، مشيرًا إلى أن أهالي البلدة اجتمعوا حول البئر مهللين بإنقاذ ريان.

وفي وقت سابق السبت، قال وزير التجهيز والماء، نزار بركة، في بيان: إن السلطات "سخرت كل الإمكانيات" لإنقاذ ريان. واعتبرها من "أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة".

وقامت فرق الإنقاذ فجر اليوم السبت، بنقل صهريج حديدي كبير إلى مكان الحفر المباشر.

وسقط ريان الثلاثاء الماضي في بئر بعمق 32 مترًا وقطرها 45 سنتيمترًا، تضيق فتحتها مع النزول إلى القاع مما يحول دون نزول المنقذين لانتشاله.

وقالت والدة الصغير في مقطع فيديو بثته وسائل إعلام محلية: "أطلب من المغاربة الدعاء من أجل عودة ابني سالمًا".

وتُعد منطقة التلال المحيطة بشفشاون شديدة البرودة في الشتاء، وعلى الرغم من إنزال الطعام إلى ريان، لم يتضح ما إذا كان قد أكل شيئًا. كما تم تزويده بالماء والأكسجين عبر أنبوب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close