الأربعاء 18 Sep / September 2024

السنوار يوجّه رسالة لنصر الله.. ماذا في مضمونها؟

السنوار يوجّه رسالة لنصر الله.. ماذا في مضمونها؟

شارك القصة

شكر السنوار نصر الله على انخراط "حزب الله" في معركة "طوفان الأقصى"
شكر السنوار نصر الله على انخراط "حزب الله" في معركة "طوفان الأقصى"- أسوشييتد برس
شكر السنوار نصر الله على التعزية باغتيال هنية وانخراط "حزب الله" في جبهات محور المقاومة "إسنادًا ودعمًا ‏ومشاركة في معركة طوفان الأقصى".

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار، رسالة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، شكره فيها على انخراط الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وتأتي الرسالة التي كشف عنها المكتب الإعلامي لـ"حزب الله" صباح اليوم الجمعة، بعد نحو شهر من تولّي السنوار رئاسة الحركة خلفًا لرئيسها الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل بطهران في 31 يوليو/ تموز الماضي.

وشكر السنوار نصر الله على رسالة "التهنئة والتعزية" التي بعث بها الأخير باستشهاد "رفيق دربكم رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ومرافقه"، إضافة إلى انخراط "حزب الله" في جبهات محور المقاومة "إسنادًا ودعمًا ‏ومشاركة في المعركة".

وقال إنّ "استشهاد إسماعيل هنية في معركة طوفان الأقصى، يؤكد أنّ دماء ‏القادة ليست أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني"، مضيفًا أنّ "هذه الدماء الزكية والقوافل المباركة من الشهداء ‏ستزداد صلابة وقوة في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي".

ثبات على المبادئ

وشدّد السنوار على أنّ "حركة حماس ستبقى كما كانت دومًا ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي ‏كان يدعو لها هنية ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتنا ومجاهدونا".

وأكد أنّ "في مقدمة هذه المبادئ ‏وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه ‏المشروع الصهيوني، دفاعًا عن أمتنا ومقدساتنا حتى دحر الاحتلال وكنسه ‏عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتبادل "حزب الله" وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان قصفًا يوميًا مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، بينما تُطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close