الأربعاء 18 Sep / September 2024

الضفة الغربية.. الاحتلال ينسحب من مخيم بلاطة مخلّفًا 3 إصابات

الضفة الغربية.. الاحتلال ينسحب من مخيم بلاطة مخلّفًا 3 إصابات

شارك القصة

الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مخيم بلاطة في نابلس بعد اقتحام دام لساعات - غيتي
الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مخيم بلاطة في نابلس بعد اقتحام دام لساعات - غيتي
أفاد مراسل "العربي" بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم بلاطة بعد ساعات من اقتحامه، وتدمير المحلات التجارية في مركز المخيم.

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت من مخيم بلاطة في نابلس شمالي الضفة الغربية، بعدما أحدثت خرابًا في البنية التحتية والمحلات التجارية ومنازل المدنيين، وعلى وقع مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

وقد أُصيب 3 مواطنين فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامه لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس. 

يأتي ذلك فيما تستمر اقتحامات الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين، في مدن وبلدات الضفة الغربية التي تتصاعد فيها الأحداث والمواجهات بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقتحام مخيم بلاطة

في التفاصيل، فقد أفاد مراسل "العربي" من الضفة الغربية عميد شحادة بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم بلاطة بعد ساعات من اقتحامه، وتدمير المحلات التجارية في مركز المخيم.

كما أكد شحادة إصابة 3 مواطنين بالرصاص وشظايا الرصاص وتم نقلهم إلى مستشفيات المدينة،

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد تحدث عن إصابة شاب عمره 18 عامًا بشظايا الرصاص في الرأس، وآخر يبلغ 19 عامًا بشظايا الرصاص في الصدر".

ولفت مراسلنا إلى أن الاقتحام الأخيرة يشبه كثيرًا الاقتحامات المتكررة لمخيم بلاطة، حيث شاركت فيه جرافات عسكرية إسرائيلية لتدمير محلات تجارية وممتلكات مع تحليق مكثف للطائرات المسيّرة.

وقد قام المقاومون الفلسطينيون بالتصدي لاقتحام اليوم بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة إلى حين انسحاب قوات الاحتلال من داخل مخيم بلاطة، وفق شحادة.

وشرح مراسل "العربي" أن هذا المخيم في نابلس "يتعرض بشكل شبه يومي للاقتحام، وعادةً ما يتعرض لقصف من الطائرات المسيّرة الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أن حصيلة اقتحام اليوم كانت عمليات تدمير و3 إصابات. 

اقتحامات متفرقة واعتقالات 

إلى ذلك، تحدث مراسلنا عن اقتحام الجيش الإسرائيلي 3 مناطق رئيسية في الضفة الغربية، أولها كفر دان غربي مدينة جنين فجر اليوم السبت.

ونشرت القوات الإسرائيلية قناصتها على أسطح عدد من البنايات في البلدة، وسط تحليق طائرات مسيّرة في الأجواء، وداهمت عدة منازل أحدها منزل الشهيد مصطفى عابد، ما أدى لاندلاع مواجهات سمع خلالها دوي انفجارات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا مدينة جنين ومخيمها، فضلًا عن ضاحية شويكة شمال طولكرم حيث جابت الآليات العسكرية شوارعها وحاراتها وتمركزت القناصة فوق عدد من المنازل.

كذلك، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إلى اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ومداهمتها حيي "القرعان" و"جعيدي".

وقد تم اعتقال شاب فلسطيني من بلدة بيت أمر شمال الخليل بعد تفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته، فيما احتجزت قوات الاحتلال فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية كفر مالك شرق رام الله، وفق "وفا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وفا
تغطية خاصة
Close