الأحد 8 Sep / September 2024

القسام تحذر ذويهم.. خبر افتراضي حول مقتل المحتجزين بقصف الاحتلال

القسام تحذر ذويهم.. خبر افتراضي حول مقتل المحتجزين بقصف الاحتلال

شارك القصة

سبق أن أعلنت كتائب القسام وفصائل مقاومة أخرى مقتل أسرى إسرائيليين محتجزين لديها جراء غارات إسرائيلية - وسائل التواصل
سبق أن أعلنت كتائب القسام وفصائل مقاومة أخرى مقتل أسرى إسرائيليين محتجزين لديها جراء غارات إسرائيلية - وسائل التواصل
نشرت القسام صورة عليها عنوان خبر افتراضي مفاده بأن الكتائب تعلن مقتل جميع الأسرى لديها بعد استهدافهم بغارات من الطيران الحربي الإسرائيلي.

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت رسالة لعائلات أسرى إسرائيليين لدى المقاومة في غزة، تناولت مصير أبنائهم المحتمل في حال استمرت قوات الاحتلال بالحرب وقصف القطاع.

وقالت كتائب القسام في رسالتها التي بثتها عبر منصتها في تلغرام بعدة لغات: "إلى عائلات الأسرى.. إذا استمر (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو بالحرب فكونوا مستعدين لهكذا خبر".

ونشرت صورة عليها عنوان خبر افتراضي مفاده "كتائب القسام: نعلن مقتل جميع الأسرى لدينا بعد استهدافهم بغارات من الطيران الحربي الصهيوني".

وسبق أن أعلنت كتائب القسام وفصائل مقاومة أخرى مقتل أسرى إسرائيليين محتجزين لديهم جراء غارات إسرائيلية، وأقرت قوات الاحتلال أنها قتلت بعضهم فعًلا.

رسائل قاسية من مجندات أسيرات

وكانت القسام نشرت الجمعة مقطعًا مصورًا لـ3 مجندات إسرائيليات أسيرات، تحدثن فيه عن الظروف التي يعشنها تحت القصف الإسرائيلي المتواصل.

وظهرت في الفيديو، الذي يستغرق قرابة خمس دقائق، المجندات كارينا ودانييل ودورون لمطالبة إسرائيل بأداء واجباتها تجاههن وإعادتهن إلى "بيوتهن". كما شددت المحتجزات على أن استمرار الحرب يعرض حياتهن للخطر.

وجاء هذا الفيديو وسط أنباء عن عرقلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جهود الوساطة القطرية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، فيما فشلت إسرائيل على مدار 113 يومًا في الوصول إلى أي من أسراها وإعادتهم أحياء من قطاع غزة.

وقد أثار فيديو القسام أمس تفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أكرم عبر منصة إكس أن "نتنياهو لن يفعل أي شيء لهن ويبدو أنه استغنى عنهن تمامًا".

أما نينا فكتبت: "أفضل رد من المقاومة بعد حكم محكمة العدل الدولية؛ فالمقاومة لا تنتظر شيئًا من السياسيين، ولكنها تضغط حيث يجب، وسيأتي الأمر كله بإذن الله".

وغرد أيوب قائلًا: إن "الحرب النفسية التي تمارسها المقاومة الفلسطينية تدرس في الجامعات".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close