الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

الكشف عن وصية أسطورة كرة القدم بيليه.. هل اعترف بابنة غير شرعية؟

الكشف عن وصية أسطورة كرة القدم بيليه.. هل اعترف بابنة غير شرعية؟

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن مسيرة بيليه ورحلته الأسطورية في كرة القدم (الصورة: فيسبوك)
تحدثت وسائل إعلام عن أنه من المرجح أن يكون بيليه، صاحب 3 ألقاب في كأس العالم قد اعترف بأبوته لفتاة في خطوة كان قد رفض القيام بها في حياته.

نصّت وصية أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الذي توفي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على منح زوجته الثالثة 30% من الأصول التي يملكها.

وأفادت تقارير محلية بأن مارسيا سيبيلي أوكي التي تزوجها بيليه وهو في الـ75 من العمر، سترث قصره في غواروجا، وهي بلدة ساحلية تقع جنوب ساو باولو، حيث كان يعيش الزوجان.

"علامة بيليه التجارية"

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن محامي أرملة بيليه أمس الثلاثاء أن الأصول الأخرى المملوكة لبيليه الذي توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر 82 عامًا، تشمل المزيد من العقارات وحصة في علامته التجارية، مضيفًا أنه لم يتم إجراء جرد كامل بعد، وبالتالي لا يمكن تحديد المبلغ الإجمالي للتركة.

وأوكي هي الزوجة الثالثة والأخيرة لبيليه، بعد زواج أول انتهى عام 1977، من أم أبنائه الثلاثة كيلي وجنيفر وإديسون، وزواج ثان من المغنية أسيريا ناسيميونتو عام 1994، التي أنجب منها توأمين عام 1996 قبل أن ينفصلا في 2008.

ولم ينجب بيليه من أوكي أي طفل، لكنه اضطر إلى الاعتراف بأبوته لابنة خارج نطاق الزواج في عام 1968، واعترف بها في عام 2002، وهي المتخصصة بالعلاج الطبيعي، فلافيا كورتز (54 عامًا)، التي بقيت بالقرب منه.

ابنة غير شرعية

وتحدثت وسائل إعلام عن أنه من المرجح أن يكون بيليه صاحب 3 ألقاب في كأس العالم، قد اعترف بأبوته لفتاة في خطوة كان قد رفض القيام بها في حياته.

وكانت ساندرا ماتشادو قد فجّرت عام 1991 قضية كبرى، حين ادعت أنها ابنة بيليه من أنيزيا ماتشادو التي عملت في منزل بيليه وعائلته أوائل الستينيات في القرن الماضي. وبعد رفض اللاعب البرازيلي الاعتراف بها، خاضت ساندرا صراعًا قضائيًا انتهى بإثبات المحكمة عام 1996 أبوة بيليه لها، إلا أنها توفيت لاحقًا بمرض السرطان، من دون أن يتقرب بيليه منها.

وقال محامي بيليه إن الوصية تشير إلى إمكانية أن يكون لبيليه ابنة غير معترف بها، وسيحق لها الحصول على جزء من الـ 70% المتبقية من التركة، والتي سيتقاسمها أولاده السبعة.

وأضاف في تصريحات للوكالة: "أشار (بيليه) إلى احتمال وجود ابنة أخرى، سيعتمد التعرف عليها على اختبار الحمض النووي، والذي لم يخضع له بيليه بسبب الوباء وحالته الصحية". وبحسب محامي النجم الراحل فإن المرأة المعنية هي مواطنة برازيلية وقد اتخذت خطوات قانونية للاعتراف بها على أنها ابنة بيليه.

وكانت صحيفة ماركا، قد أكدت خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، أن بيليه اعترف بالفعل بابنته، وأبدى رغبة بالالتقاء بحفيديه منها.

وكانت محكمة في ساو باولو أمرت بيليه بالخضوع لاختبار الحمض النووي في سبتمبر/ أيلول 2022، وفقًا لموقع "جي1"، على أن يتم إجراء الاختبار الآن لأحد أبنائه السبعة المعترف بهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات