الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

المغرب يعد ببطولة تاريخية.. كاف ترجئ انطلاق كأس الأمم الإفريقية

المغرب يعد ببطولة تاريخية.. كاف ترجئ انطلاق كأس الأمم الإفريقية

Changed

لقجع حاملا راية الاتحاد الإفريقي لكأس الأمم المقبلة
لقجع حاملًا راية الاتحاد الإفريقي لكأس الأمم المقبلة- كاف
أقر الكاف موعدًا جديدًا لانطلاق النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية في المغرب التي وعدت بإقامة بطولة ستكون "الأفضل على مر التاريخ".

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الجمعة، تعديل موعد النسخة 35 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، لتقام في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025، حتى 18 يناير/ كانون الثاني 2026.

وقال "كاف" عبر موقعه الالكتروني: "أعلنت اللجنة التنفيذية، عن مواعيد مسابقة كرة القدم الأكثر شعبية وتنافسية في إفريقيا، كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في المغرب".

وتابع: "مواعيد بطولة المغرب 2025 هي: الأحد 21 ديسمبر 2025 للمباراة الافتتاحية، والأحد 18 يناير 2026 للمباراة النهائية".

كأس أمم إفريقيا المقبلة

من جهته، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب سيوفر أفضل الظروف لتكون النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا "الأفضل على مر التاريخ".

وقال لقجع، في تصريح نشره الموقع الرسمي لـ"كاف"، على هامش الإعلان عن الموعد الرسمي للبطولة: “نأمل أن تكون بطولة كأس إفريقيا المغرب 2025 أفضل حدث لتكريم للقارة”، وواصل: “سيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة منتخبات القارة الإفريقية، والجمهور من مختلف دول العالم”.

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب في صيف 2025، لكن إقامة مونديال الأندية في الولايات المتحدة بشكله الجديد مع 32 ناديًا، في ذات التوقيت زاد من المطالبات بإيجاد توقيت بديل للبطولة القارية.

وستقام كأس العالم للأندية الموسعة، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز 2025.

ويشارك في مونديال الأندية أربعة فرق إفريقية، وهي الوداد الرياضي المغربي، وفريق الأهلي المصري، والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان سكرتير الاتحاد الإفريقي، فيرون موسينغو أومبا، قد طرح فكرة التأجيل خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خلال لقاء سابق، معتبرًا أن "الكاف" قد ينظم البطولة في أوائل عام 2026 بسبب توقيت كأس العالم للأندية الجديدة.

وقال موسينغو أومبا: "يمكننا إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الذين خاضوا الموسم بالكامل ثم يسافرون للولايات المتحدة للعب ثم يعودون على الفور للعب في كأس الأمم الإفريقية؟ جدول المباريات كابوس للجميع".

ومن المقرر أن تُقام نسخة العام 2027 من كأس إفريقيا في ثلاث دول هي أوغندا وكينيا وتنزانيا، لكن من الممكن أيضًا أن تؤجل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close